DCIM100MEDIADJI_0004.JPG

منصّة النقل الطائرة ذاتية القيادة من بيل تحقّق إنجازاً بارزاً جديداً

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أعلنت شركة ’بيل‘ (Bell) المتخصِّصة بصنع الطائرات عن تمكّن منصّتها للنقل ذاتية القيادة (Autonomous Pod Transport – APT) من التحليق مع حمولة وزنها 110 أرطال (50 كلغ) ضمن مسار طوله ثمانية أميال (12.9 كلم)، وذلك في موقع اختبارات ’بيل‘ الموجود بالقرب من فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية. وحتى هذا التاريخ، أكمل برنامج تجارب طيران APT أكثر من 300 رحلة، وقد تم تصميمه لتوفير عمليات نقل جوي فعّالة وسريعة وعالية الاعتمادية لحمولات يصل وزنها إلى 70 رطلاً.

تتميّز هذه المنصّة بقدرتها على التحليق ذاتياً والطيران أوتوماتيكياً باعتماد مسار رحلة مبرمَج، مع القيام بمجموعة من الوظائف الطارئة مثل نقل المستلزمات الطبية، وتنفيذ الخدمات اللوجستية لصالح أفرقاء آخرين، وتوصيل المنتجات خارج البر الرئيسي، وإيصال المعونات الإنسانية وغير هذا الكثير.

تم تطوير منصّة النقل الطائرة ذاتية القيادة (APT) بواسطة فرق الابتكار، وهي توفر سبل تنقّل حديثة بدون التكاليف الإضافية أو البصمة أو التدريب المتخصّص المرتبط بأنواع الطائرات الأخرى. وفي 2021، من المتوقَّع أن تستعرض المنصّة المزيد من القدرات في العمليات العسكرية والتجارية، بينما يتم العمل على تبسيط واجهات التفاعل مع العملاء وتعزيز خصائص القيادة الذاتية في المركبة الطائرة.

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض