رافال

مقاتلات رافال للقرن 21 من داسو الفرنسية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

بالإضافة إلى مقاتلات “ ميراج 2000” Mirage 2000 ، وطائرات الأعمال Falcon ؛ X8 و 900 LX ، تنتج شركة داسو Dassault طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الفرنسية والمعروفة باسم رافال سي Rafale C .
وفقًا لمصادر داسو Dassault ، فإن المقاتلة رافال Rafale مجهزة بمحركين ، وهي متعددة الأدوار ، وتتمتع بإمكانية بقاء أفضل ، وقدرة على الفتك ، وجاهزية عالية ، وصيانة أقل من الصيانة التي تحتاجها طائرات ميراج Mirage 2000 الحالية. وسوف تتمكن عائلة المقاتلات رافال من العمل طوال القرن الحادي والعشرين وحتى ما بعد عام 2040 ، وستكون قادرة على استيعاب جميع الأسلحة الحالية المتوفرة في مخزون القوات المسلحة الفرنسية ، وكذلك الذخائر المتاحة في المستقبل. وستقوم طائرة رافال بأداء مهام الدفاع الجوي والهجوم السطحي والردع النووي والاستطلاع مع إجراء تغييرات طفيفة على هيكل الطائرة. تتوفر طائرة رافال بثلاثة طرازات: رافال إم للعمليات من على متن حاملات الطائرات ، ورافال بي وسي لعمليات الطيران التقليدية.
سوف تقوم طائرة رافال سي Rafale C ذات المقعد الواحد بمهام جوية إلى جانب مهام الهجوم الأرضي. وقد قامت القوات الجوية الفرنسية بشراء ما يصل إلى 95 طائرة رافال حتى عام 2019. حقق السرب الأول المجهز برافال سي القدرة التشغيلية الأولية في عام 2006. وسيحل محل طائرات ميراج إف 1 و ميراج 2000 بي / سي الحالية.

WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض