Thales selected by Lockheed Martin to deliver airborne anti-submarine warfare sonars to the U.S., Indian, Greek and Danish navies

لوكهيد مارتن تختار تاليس لتسليم السونارات المحمولة جواً والمضادة للغواصات للقوات البحرية الأمريكية والهندية واليونانية والدنماركية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

وقعت تاليس عقدًا مع لوكهيد مارتن لتصبح موردًا من الدرجة الأولى لتسليم ما يصل إلى 55 سونارًا محمولًا جوًا للحرب المضادة للغواصات. وسيتم تثبيت السونار ALFS (السونار المنخفض التردد والمحمول جواً) * على منصة الهليكوبتر MH-60R التابع للبحرية الأمريكية وثلاث أساطيل بحرية أجنبية أخرى. وسيتم تسليم أول 42 نظام خلال السنوات الخمس المقبلة مع تسليم 13 نظامًا اختياريًا في العام السادس.

 وقد قامت تاليس بتسليم أكثر من 300 سونار ALFS للبحرية الأمريكية منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، وعبر هذا العقد الجديد مع لوكهيد مارتن ستواصل دعم استراتيجيات الاستعداد للقوات البحرية. كما ستتلقى أساطيل الهند والدنمارك واليونان شحناتها الأولى من سونار ALFS مباشرة من خلال مركز المبيعات العسكرية الخارجية الأمريكية لمنصات MH-60R.

وللسيطرة على الفضاء البحري وحماية المصالح الأمنية في جميع أنحاء العالم، تحتاج القوات البحرية إلى أنظمة موثوقة وعالية الأداء لتحقيق أقصى قدر من التأثير في المهام بما في ذلك الحروب المضادة للغواصات، والبحث والإنقاذ البحري، والدفاع ضد التقدم البحري، وحماية الأسطول أثناء الانتشار.

ويتيح السونار حماية لا مثيل لها للقوافل البحرية فهو نظام حرب مضادة للغواصات قادر على اكتشاف الغواصات، وتصنيفها وملاحقتها ومهاجمتها، ما جعل من تاليس معيارًا للقوات البحرية الرئيسية في العالم. فإضافة إلى البحرية الأمريكية، تشمل القوات البحرية الأخرى التي اختارت حلول السونار الغاطس من تاليس كلا من أستراليا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، والنرويج، والسويد، والإمارات العربية المتحدة، وبولندا، وكوريا الجنوبية، والفلبين.

وكونه سونارا نشطا منخفض التردد، تم تصميم ALFS للكشف الأولي وتتبع الغواصات المعادية. ويوفر نطاق الكشف الطويل معدل تغطية واسع ومستوى إنذار كاذب منخفض في كل من المياه العميقة والساحلية. ويمكن استخدامه بشكل مستقل لإخلاء منطقة معينة أو كأداة تكميلية في الحرب المضادة للغواصات على متن السفن السطحية لتحديد الأهداف والهجوم.

في هذا الصدد قال أليكسيس موريل، نائب الرئيس لأنظمة ما تحت الماء لدى تاليس“إن كسب ثقة البحرية الأمريكية وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء العالم هو مصدر فخر لفريقنا. ويعزز هذا العقد من أهميتنا كمورد استراتيجي لشركة لوكهيد مارتن ويرسخ المكانة الريادية العالمية للمجموعة في أنظمة الحرب المضادة للغواصات. وسنواصل تحسين الأداء والقدرة التنافسية لأجهزة السونار المحمولة جواً لمواجهة التحديات التشغيلية الجديدة للحرب المضادة للغواصات لعملائنا.”

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض