طائرة إيرباص A400M تجري بنجاح إعادة التزود بالوقود للطائرات المروحية.

طائرة إيرباص A400M تجري بنجاح إعادة التزود بالوقود للطائرات المروحية.

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أجرت طائرة إيرباص A400M بنجاح حملة شهادة إعادة التزود بالوقود في الجو من طائرات الهليكوبتر واستكملت غالبية أهداف التطوير والاعتماد ، كما تقول شركة إيرباص وتهدف إيرباص للدفاع والفضاء إلى الحصول على شهادة إعادة التزود بالوقود في الجو- جو لطائرات الهليكوبتر في وقت لاحق من هذا العام مع الانتهاء من جميع تجارب التشغيل الليلية الإلزامية.

“اختبارات الطيران ، التي أجريت بالتنسيق مع المديرية العامة للتسليح الفرنسية (DGA) ، تضمنت عمليات بطائرتي هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الفرنسي نوع H225M , جرت العملية في ظروف النهار والليل على الساحل الغربي لفرنسا على ارتفاع يتراوح بين 1.000 و 10.000 قدم وسرعات طيران منخفضة تصل إلى 105 عقدة.

خلال تلك الرحلات ، تم تحقيق ما مجموعه 81 اتصالًا رطبًا ونقل 6.5 طن من الوقود ، بما في ذلك التزود بالوقود في وقت واحد لطائرتين هليكوبتر لأول مرة وأكدت الاختبارات النتائج الإيجابية لعمليات التلامس الجافة والرطبة التي أجريت في عامي 2019 و 2020. ”

التزود بالوقود في الجو- جو هو قدرة عسكرية فريدة ومفتاح لعمليات القوات الخاصة ، بما في ذلك طائرات ذات ملامح طيران مختلفة وتتشارك في مظروف طيران مشترك محدود للغاية ، مما يتطلب أنماط طيران قريبة التشكيل على ارتفاعات منخفضة وظروف ليلية.

تقول شركة إيرباص إن طائرة A400M بهذه الإمكانية تصبح واحدة من الطائرات الصهريجية القليلة في العالم القادرة على مثل هذه العمليات.

ومع ذلك ، لا توجد معلومات حول ما إذا كانت المملكة المتحدة تخطط لاستخدام هذه القدرة على طائراتها A400M أم لا.

تقول إيرباص على موقعها على الإنترنت: “تم اعتماد A400M كمعيار قياسي ليتم تكوينها بسرعة كناقلة وبسعة تصل إلى 50.8 طنًا من الوقود في أجنحتها وصندوق الجناح المركزي ، دون المساس بأي مساحة لتخزين البضائع ، يمكن أيضًا تركيب خزانين إضافيين للبضائع ، مما يوفر 5.7 طنًا إضافية من الوقود لكل منهما وتسمح خزانات الشحن المنفصلة باستخدام أنواع مختلفة من الوقود ، مما يتيح للطائرة A400M تلبية احتياجات الأنواع المختلفة من طائرات الاستقبال. بصفتها ناقلة ، أثبتت طائرة A400M بالفعل قدرتها على إعادة تزويد مستقبلات المقاتلات بالوقود مثل Eurofighter أو Rafale أو Tornado أو F / A-18 بسرعاتها وارتفاعاتها المفضلة ، كما أنها قادرة على إعادة تزويد الطائرات الكبيرة الأخرى بالوقود مثل A400M أخرى لنظرائها للتزود بالوقود ، C295 أو C-130 “.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض