شركة دفاعية ألمانية عملاقة تكشف عن جيل جديد من الشاحنات التكتيكية HX3

شركة دفاعية ألمانية عملاقة تكشف عن جيل جديد من الشاحنات التكتيكية HX3

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

كشفت شركة الدفاع الألمانية العملاقة Rheinmetall عن HX3 ، أحدث جيل من عائلة HX التي تم اختبارها واختبارها عالميًا من الشاحنات الثقيلة.

ووفقًا لبيان صحفي للشركة ، أعيد تصميمها من الألف إلى الياء ، يلتقي HX3 مع التوجهات العسكرية والسيارات الكبرى مثل سابقاتها ، فإن مركبات الجيل الجديد من HX3 هي منتجات عسكرية جاهزة للاستخدام العسكري (MOTS) وهي مصممة للاستخدام العسكري في ظل ظروف التشغيل الأكثر قسوة – وهي نقطة بيع فريدة في هذا القطاع بالإضافة إلى الشاسيه القوي والمحرك القوي ، يتوفر تعليق جديد للمحور الخلفي كخيار ، مما يحسن بشكل كبير من أداء السيارة على الطرقات المعبدة والوعرة.

و يجسد جيل HX3 الجديد مفهوم النظام الأساسي المصمم للعمليات اللوجستية والسيناريوهات التكتيكية على حد سواء وبالتالي ، سيكون HX3 متاحًا بشكل أساسي في إصدارات 4 × 4 و 6 × 6 و 8 × 8 و 10 × 10 – وتتميز بتنوع أكبر وتنوع في النظام.

ستعمل الأنظمة الجديدة مثل نظام معالجة الأحمال المؤتمت بالكامل (ALHS) والإطار الفرعي العالمي المقاوم للالتواء (UTRS) على تسهيل دورها اللوجستي الكلاسيكي ومع ذلك ، فإن HX3 أكثر قدرة من أي وقت مضى على العمل كناقل أنظمة لأنظمة الأسلحة والرادار المعقدة وتشمل هذه الأنظمة المدفعية القائمة على الشاحنات ، على سبيل المثال ، والتي من المرجح أن تكتسب أهمية  في السنوات القادمة.

بالاقتران مع واجهة شاحنة المدفعية المطورة حديثًا (ATI) ، يمكن استخدام HX 10 × 10 في المستقبل كأساس  قياسي لحلول المدفعية المختلفة أو الأنظمة المماثلة.

بفضل الكابينة المعاد تصميمها بالكامل ، توفر HX3 سهولة أكبر في التشغيل وحماية الطاقم حيث تضمن أنظمة المساعدة المختلفة سلامة معززة في العمليات اليومية ، سواء للجنود المنتشرين في الميدان أو في الأماكن المدنية إلى جانب أنظمة المساعدة مثل مساعد الفرامل في حالات الطوارئ (EBA) ، ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (ACC) ونظام تحذير مغادرة المسار (LDW) ، يضمن الهيكل الإلكتروني والكهربائي الجديد تمامًا قابلية السيارة للاستمرار في المستقبل – لا سيما فيما يتعلق بالقيادة الذاتية.

بفضل الواجهات القياسية ، سيكون من الممكن أيضًا دمج التقنيات التي ستتوفر في المستقبل ، مثل فصيلة الشاحنات والتطبيقات الآلية الأخرى.

و يمكن تجهيز شاحنات HX3 بكابينة مصفحة ، يمكن زيادة مستوى حمايتها بشكل معياري علاوة على ذلك ، وبالإضافة إلى التمويه التقليدي ، يتميز الجيل الجديد من المركبات بوضع التخفي الرقمي إذا لزم الأمر ، يمكن إيقاف تشغيل جميع وظائف نقل البيانات والاستقبال لتقليل التوقيع الرقمي للسيارة كتدبير فعال للدفاع عن النفس ، يوفر السقف المقوى مساحة لمحطات الأسلحة ذات الأسلحة الثقيلة و كخيار إضافي ، تتوفر أنظمة حماية نشطة وسلبية إضافية ، بما في ذلك نظام ROSY Rapid Obscuring System  من Rheinmetall ونظام الدفاع النشط ADS قصير المدى للغاية.

وتشمل الآن دائرة الدول الدولية التي تستخدم HX ألمانيا وبريطانيا العظمى وأستراليا ونيوزيلندا والنمسا.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض