PRESID~3

«ستريت جروب» تفتتح مصنعاً للمركبات المدرعة في أوغندا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

دشنت مجموعة «ستريت جروب» العالمية العاملة في مجال تصنيع المركبات المدرعة في يوليو الماضي 2022 منشأة لتصنيع وتجميع المركبات المدرعة في جمهورية أوغندا وذلك بالشراكة مع المؤسسة الوطنية (NEC).

وأطلقت المجموعة على مؤسستها الجديدة اسم «إن إي سي – ستريت أوغندا المحدودة» (NEC- Streit Uganda Limited).

حضر حفل تدشين المصنع الذي يقع على شواطئ بحيرة «كيوغا» في بلدة «ناكاسونغولا» الأوغندية، كل من رئيس أوغندا «يوويري موسيفيني» ووزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى «هون فنسينت بامولانجاكي سمبيجا»، ورئيس قوات الدفاع العامة «ويلسون مبادي»، والمدير العام للمؤسسة الوطنية (NEC) الفريق «جيمس موغيرا»​​، ورئيس مجموعة «ستريت جروب»«جورمان جوتوروف»، ولفيف من وزراء الدولة وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والإعلاميين.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس مجموعة «ستريت جروب» «جورمان جوتوروف» عن فخره واعتزازه بالشراكة مع جمهورية أوغندا بقيادة الرئيس «يوويري موسيفيني» الذي يمتلك رؤية تنموية فريدة.

كما أثنى على جهود الحكومة الأوغندية في إطلاق المشروع الجديد، حيث سيلعب دوراً محورياً في التنمية والنمو الاقتصادي للبلاد.

وأكد «جوتوروف» أن الحكومة الأوغندية تستمر في إظهار التزامها وتصميمها على تطوير البنية التحتية لتعزيز الاقتصاد والأمن، ليس لشعب أوغندا فحسب بل للقارة الأفريقية بأكملها.

من جهته قال رئيس أوغندا «يوويري موسيفيني» خلال حفل الافتتاح إن “قوات الدفاع الشعبية الأوغندية ستتوقف قريباً عن شراء المركبات المدرعة من الخارج، وستشتري بدلاً من ذلك من الإنتاج المحلي بعد أن عززت الدولة من قدراتها التصنيعية من خلال مصنعي المركبات المدرعة”.

فيما وصف الجنرال «ويلسون مبادي»، رئيس قوات الدفاع العامة المصنع الجديد بأنه “معلم آخر على مسار التقدم التكنولوجي الدفاعي في أوغندا”.

وتتضمن منتجات مجموعة «ستريت جروب» ناقلات الأفراد المدرعة (APCs)، والتي تشمل طرازات «كوغر» و«كوبرا» وغيرها من الطرازات التي تتراوح كتلتها من 6 إلى 16 طناً، وهي في الخدمة بالفعل لدى عدد من الجيوش الأفريقية، بما في ذلك بوركينا فاسو ومالي وغيرهما.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض