21928529998154

“ستراتا” تسليم الشحنة رقم 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرة “بيلاتوس بي سي 24 “

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أعلنت ستراتا للتصنيع “ستراتا” الشركة المتخصصة في عمليات التصنيع المتقدمة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار عن تحقيق إنجاز جديد يتمثل بتسليم الشحنة رقم 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي – 24 إلى شركة بيلاتوس السويسرية.

وقامت ستراتا منذ فوزها بعقد تصنيع الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي – 24 في أبريل 2018 برفع قدرتها الإنتاجية لتتمكن من تصنيع شحنة كاملة من الأسطح الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون بشكل أسبوعي.

وتحمل جميع هذه الشحنات علامة “صنع بفخر في الإمارات” كما تتم عملية التصنيع تحت إشراف طاقم عمل شركة ستراتا حيث تشكل الكوادر الوطنية نسبة 70 بالمائه على خط إنتاج بطن طائرة بي سي 24.

وقال إسماعيل علي عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا.. إن تسليم هذه الشحنة يؤكد المكانة الرائدة للإمارات في قطاع الطيران العالمي ويتماشى مع سعي الدولة إلى تعزيز جهود التنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل مستدامة للكوادر الوطنية بالإضافة على ترسيخ دعائم الاقتصاد القائم على المعرفة كما يؤكد نجاحنا بإنتاج هذه الشحنات وتسليمها مستوى خدماتنا الممتازة والموثوقة والتي نعمل على استمرار تعزيزها وتحسينها منذ انطلاق الشركة”.

وأضاف إن هذا الإنجاز دليل واضح على الشراكة طويلة المدى مع بيلاتوس ويعبر عن المضي قدماً في تعزيز مكانة ستراتا كمورد استراتيجي لبلاتوس.

وتم الإعلان عن تمديد الشراكة بين ستراتا وبيلاتوس في مارس 2021 وبموجب الاتفاقية منحت بيلاتوس السويسرية ثلاث حزم عقودا إضافية لشركة ستراتا للتصنيع التي ستقوم بتصنيع معظم أجزاء طائرة بي سي 24 – والمعروفة كأول طائرة نفاثة متعددة الاستخدامات في العالم – وذلك على مدار سبع سنوات بواقع حزمتين لتصنيع رفارف تثبيت المحرك والرفرف الأفقي لذيل الطائرة و المثبت المخروطي لذيل الطائرة بطريقة الضغط الحراري وحزمة يتم تنفيذها للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تصنيع الأجزاء المركبة عبر تقنية الضغط الساخن.

وتأتي الاتفاقية تنفيذا لمتطلبات برنامج التوازن الاقتصادي الذي يهدف لتوفير فوائد اقتصادية واجتماعية واستراتيجية لدولة الامارات.

يذكر أن ستراتا للتصنيع هي شركة مساهمة خاصة لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة وتتخذ من مجمع نبراس العين للطيران في مدينة العين مقراً لها تأسست عام 2009 وبدأت الإنتاج في عام 2010.

ووقعت “ستراتا” شراكات مع شركات رائدة في مجال تصنيع المعدات الأصلية للطائرات على مستوى العالم من بينها “إيرباص” و”بوينج” ووحدة صناعة أجزاء الطائرات التابعة لشركة “ليوناردو-فينميكانيكا” فضلا عن كونها المورد الرئيسي لشركات “إف إيه سي سي” و”سابكا” /S.A.B.C.A/ لصناعة الطيران و”ساب” /SAAB/ لصناعة الطائرات.

وتعد “ستراتا” مملوكة بالكامل لشركة “مبادلة للاستثمار” شركة الاستثمار والتطوير العاملة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها وتعتبر جزءاً من قطاع الطيران ومنصة الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تسعى لتعزيز تطوير مركز رائد في مجال الطيران بأبوظبي.

 

 

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض