ريثيون الإمارات تُعلن عن تعيين فهد المهيري في منصب المدير العام

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

 أعلنت “ريثيون الإمارات”، وهي شركة تابعة لـ “ريثيون تكنولوجيز” ومقرّها أبوظبي، في 18 يناير 2023، عن تعيين فهد محمد المهيري في منصب المدير العام.

وسيتولى المهيري، الذي شغل سابقاً منصب نائب المدير العام في الشركة، مهام الإشراف على عمليات توطين الصناعات الدفاعية في “ريثيون الإمارات”، وتعزيز العلاقات طويلة الأمد القائمة بين الشركة والمنظومة الدفاعية لدولة الإمارات، وبناء الخبرات والشراكات والقدرات المحلية.

وفي هذا السياق، قال المهيري: “لطالما كانت “ريثيون” شريكاً استراتيجياً قوياً لدولة الإمارات ويعود ذلك إلى عام 1987 عندما تسلمت الدولة أول منظومة صواريخ “هوك”.

من خلال منصبي الجديد، أتطلع إلى تعزيز علاقة الشركة الدائمة مع الإمارات بما يضمن أن تلعب “ريثيون الإمارات” دوراً متزايداً في قطاع الدفاع لتلبية احتياجات الدولة الحالية والمستقبلية، من حيث تطوير وصقل مهارات المواهب الإماراتية وحلول الطيران والدفاع المصنّعة محلياً.

من جانبه، قال روي دونلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة “ريثيون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”: “تلتزم شركة “ريثيون الإمارات” بتوفير القدرات الدفاعية، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية لدولة الإمارات والتركيز على التصنيع المحلي والتطوير المشترك مع منظومة الدفاع والتصنيع المحلية. لا شك أن معرفة فهد وإلمامه بالقطاع وفهمه لتعقيدات الأعمال الدفاعية سيسهم في إيفاء الشركة بالتزاماتها، والعمل عن كثب مع شركائنا في الإمارات لتوطين وتعزيز القدرات المحلية”.

وقبل انضمامه إلى شركة “ريثيون الإمارات”، شغل المهيري منصب المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الفضاء الإماراتي في “وكالة الإمارات للفضاء”، ومنصب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في “شركة الإمارات للصناعات العسكرية”.

 

حول “ريثيون الإمارات”

ريثيون الإمارات هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ريثيون تكنولوجيز، تأسست عام 2017 ومقرها أبوظبي. تركز الشركة على ثلاثة مجالات عمل: المستجيبات، والدفاع الجوي والصاروخي، والتكنولوجيا المتقدمة.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض