388090316976830285

توازن توقع خطاب نوايا لشراء 100 طائرة عمودية من “إيروتير” بقيمة 913 مليون درهم

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أعلن مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” أنه وقع خطاب نوايا لشراء عدد 100 طائرة عمودية 500VRT متعددة الاستخدامات من شركة “إيروتير” بقيمة 216.9 مليون يورو ما يعادل نحو913 مليون درهم وذلك لاستخدامها من قبل جهات حكومية ، حيث من المتوقع البدء باستلامها في عام 2023.

وقال أحمد علي الهرمودي الرئيس التنفيذي لإدارة الاستحواذ في مجلس التوازن الاقتصادي إن هذه الصفقة تأتي في إطار نطاق العمل الجديد لمجلس التوازن في إدارة المشتريات الاستراتيجية للدولة.

وأشار إلى أن الاتفاق سيتضمن تأسيس مركز لصيانة الطائرات العمودية في أبوظبي بالتعاون مع شركة وطنية مؤكداً أن شركة “إيروتير” بدأت بدعم من صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية بالحوار مع عدد من الشركات الوطنية للدخول في شراكة استراتيجية لتشغيل وإدارة المركز، ومشددا على التزام توازن بدعم الاقتصاد الوطني وتمكين الشركات الوطنية.

وتوقع الهرمودي تحقيق عدة أهداف من بينها نقل الإمكانيات التكنولوجية والعمليات التشغيلية لدولة الإمارات ، مما يتواكب مع أهداف توازن المتمثلة في تمكين القطاع الصناعي والعمل على نموه وتطوره ودعم استثمارات الاستراتيجية للدولة.

من جانبه قال عبدالله ناصر الجعبري نائب رئيس مجلس إدارة شركة “إيروتير”.. ” سعداء بالمضي في تنفيذ هذه الصفقة مع مجلس التوازن الاقتصادي” مشيرا إلى أن الشركة قامت بتطوير الطائرات وإدخال تحسينات تقنية عليها لمواكبة متطلبات العملاء وتلبية توقعاتهم فيما يتعلق بمنتجات الشركة.

وأكد أن الطائرات العمودية الخفيفة ذات المحرك الواحد من طراز VRT تتمتع بإمكانيات هائلة حيث تتميز بتصميم يتيح استخدامها في مجالات متنوعة مع مراعاة أعلى معايير السلامة وضمان الأداء القوي، فضلاً عن التكلفة المناسبة.

ورحب الكسندر اوخونكو الرئيس التنفيذي لشركة “أيروتير” بهذه الشراكة الاستراتيجية وأهمية المضي في هذه الصفقة مؤكدا أن دخول السوق الإماراتي يمثل نقطة تحول فارقة في قدرة الشركة على تسويق منتجاتها ودعم إمكانياتها في دخول اسواق جديدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا و في باقي أسواق العالم.

وقال أوخونكو إن طائرات الهليكوبتر VRT تتمتع بخواص وقدرات مميزة وفريدة، وهي مصممة للاستخدام في مناطق النمو العمراني وكذلك لمهام البحث والإنقاذ مؤكدا أن التقنيات التي تتمتع بها منتجات الشركة تتناسب تماما مع متطلبات العديد من العملاء في إطار العمليات غير القتالية مثل عمليات البحث والإنقاذ الجوي ودعم الركاب ورش المحاصيل والأشغال الجوية ودعم المسوحات الزلزالية ومكافحة الحرائق، فضلاً عن المهام الجوية في قطاع النفط والغاز.

وتعد “إروتيرط شركة حديثة تقدم حلولًا بحثية وتقنية تنافسية في صناعة طائرات الهليكوبتر، منها طائرة VRT500، ذات سبعة مقاعد التي تعتمد تكنولوجيا آمنة وتستخدم في مجالات النقل الخاص وحالات الطوارئ واستخدامات أمنية أخرى.

يذكر أن صندوق توازن لتنمية القطاعات الاستراتيجية هو الذراع الاستثماري لشركة توازن القابضة والذي أنشئ بغرض تمكين القطاعات الاستراتيجية من خلال الاستثمارات وبرامج تمويلية مبتكرة تستهدف تنمية القطاع الخاص.

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض