467613106712564340

“ايدج” تعلن عن تطورات هامة في برنامج نظام صاروخ الدفاع الجوي “سكاي نايت”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أعلنت هالكن الشركة العاملة بالمنطقة في تزويد وإنتاج الأسلحة الموجّهة بدقة والتابعة لـ”ايدجط عن تحقيق سلسلة من التطورات الهامة في نظام صاروخ الدفاع الجوي “سكاي نايت” التابع لها والتي تتضمن إكمال تصميم مفهوم الصواريخ البحرية لهذا النظام.

وتم تسليط الضوء على هذه المستجدات خلال معرض دبي للطيران 2021 حيث تحدثت “هالكن” عن تفاصيل التقدم الكبير الذي يتم إحرازه في نظام “سكاي نايت” والذي تم الكشف عنه في فبراير الماضي خلال معرض ومؤتمر آيدكس بأبوظبي.

ويعد “سكاي نايت” أول نظام صواريخ مضاد للصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون “C-RAM” تم تصميمه وتصنيعه في الإمارات حيث تم تصميمه بشكل خاص لمجابهة الطيف الكامل من التهديدات الحديثة وتوفير إشارات تحذير مبكرة وقدرات اعتراض أرض-جو دقيقة.

ويشهد معرض دبي للطيران 2021 عرض التصميم والنموذج الأولي لقاعدة الإطلاق البحرية “سكاي نايت” إضافة إلى استعراض مدى التطبيقات المتوسع لنظام صاروخ الدفاع الجوي.

وكان العمل على تطوير نظام “سكاي نايت” الفعلي بدأ في أغسطس 2020 مع وجود فريق كامل لهذا الغرض.

وتشمل أهم الإنجازات التي تحققت في الأشهر الـ12 الأخيرة أول اختبارات للصاروخ من حاوية الإطلاق ومراجعة المتطلبات الكاملة للنظام لاحتياجات المستخدمين وتصميم النظام وتصميم النظام الفرعي وتصميم وتصنيع نموذج اختبار نفق الرياح.

وقال سعيد المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة هالكن.. إن تطوير نظام سكاي نايت يشكل بحد ذاته ودمجه في نظام الدفاع الجوي “سكاي نيكس” من شركة Rheinmetall AG إنجازاً هاماً جداً لقطاع الدفاع الإماراتي ..معربا عن فخره بالتقدم الرائع الذي يتم إحرازه ضمن هذا البرنامج ما يعكس المواهب التي يتمتع بها فريقنا وقدرة ايدج على العمل بسرعة ومرونة وفوائد الشراكة مع جهات عالمية بارزة في القطاع.

وأضاف أنه تمت صناعة القطع الأولى للنموذج الأولي من نظام “سكاي نايت” على يد مجموعة التصنيع الخاصة في هالكن في بداية هذا العام ومن المقرر إجراء إطلاق ثان للصاروخ قبل نهاية العام الحالي وتم تحديد وتسجيل جميع المقاولين الفرعيين للبرنامج ما يتيح إمكانية بدء أعمال دمج النظام في أقرب وقت.

من جانبه قال الدكتور جيريت فيلجوين الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لقطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج.. إن نظام سكاي نايت يشكل مهمة كبيرة ومعقدة تتطلب جميع المهارات والمعارف والخبرات اللازمة لإتمامها بنجاح وكلنا ثقة بأننا نمتلك جميع العناصر الضرورية وسنواصل جهودنا لبناء نظام يحظى بقبول عالمي ويساعد على تعزيز قدرات ايدج والإمارات في التصدير والتصنيع.

يذكر أن “ايدج” الشركة الأم لـ”هالكن” تعمل على تطوير نظام دفاع جوي قصير المدى مثل شركة Rheinmetall AG الألمانية التي كانت تبحث عن نظام صواريخ ليشكل جزءاً من نظام الدفاع الجوي “سكاي نيكس” الخاص بها. وقد قررت الشركتان أن تقدما حلا مشتركا من خلال تزويد نظام الدفاع الجوي المعروف Oerlikon Skynex بنظام صواريخ “سكاي نايت” من هالكن.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض