5_1

النظام‭ ‬الجوي‭ ‬القتالي‭ ‬الأوروبي‭ ‬يُحرز‭ ‬تقدماً‭ ‬مهماً

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

منحت حكومتا فرنسا وألمانيا كلاً من شركة Dassault Aviation وAirbus، مع شركائها MTU Aero Engines وSafran وMBDA وThales، العقد الإطاري الأولي (المرحلة 1 أ)، والذي سيُطلق بموجبه مرحلة تطوير النموذج التجريبي لنظام المستقبل القتالي الجوي الأوروبي المعروف اختصاراً باسم (FCAS).
ستركز هذه المرحلة، في الخطوة الأولى، على التحديات التكنولوجية الرئيسية لكل المجالات، سيتم تطوير التالي: مقاتلة الجيل القادم (NGF)، أنظمة حاملة غير مأهولة مسيرة عن بعد، شبكة قتالية، المحرك. كما سيتم تطوير بيئة محاكاة بشكل مشترك بين الشركات المشاركة لضمان الاتساق بين النماذج التجريبية.
ستشهد الخطوة المهمة التالية لبرنامج FCAS انضمام إسبانيا وإشراك موردين إضافيين من المرحلة (1 ب)فصاعداً.
وسيتكوَّن نظام FCAS من نظام أسلحة من الجيل القادم (NGWS) بالإضافة إلى أنظمة جوية أخرى في ساحات المعارك العملياتية المستقبلية، وستتألف مكونات أنظمة أسلحة الجيل القادم من المركبات الحاملة المسيرة عن بعد (أسراب من طائرات الدرون) بالإضافة إلى مقاتلة الجيل الجديد (NGF) – طائرة مقاتلة نفاثة من الجيل السادس، التي ستحل بين عامي 2035-2040، محل مقاتلات رافال الفرنسية الحالية، ومقاتلات تايفون الألمانية، وإف – 18 هورنتس الإسبانية، ومن المتوقع أن يدخل FCAS الخدمة حوالي عام 2040.

IDEX
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض