A B-52 Stratofortress bomber aircraft assigned to the 340th Weapons Squadron at Barksdale Air Force Base, Louisiana, takes off during a U.S. Air Force Weapons School Integration exercise at Nellis AFB, Nevada, June 2, 2021.         William Lewis/USAF

القوات الجوية الأمريكية تُحدِّث الرادار والحماية الإلكترونية لقاذفات B-52 الثقيلة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

منحت القوات الجوية الأمريكية (USAF) شركة L3Harris للتكنولوجيا الدفاعية ومقرها الولايات المتحدة عقداً لتحديث نظام الحرب الإلكترونية والرادار لطائرتها B-52 Stratofortress.

سيساعد العقد، الذي تبلغ قيمته 947 مليون دولار، القوات الجوية الأمريكية في تحديث نظام إلكترونيات الطيران للقاذفة الثقيلة B-52 للعمليات القتالية حتى عام 2031.

وستعمل L3Harris على تعزيز نظام الحماية الذاتية للحرب الإلكترونية (EW) في قاذفة Stratofortress وعلى دمج نظام ترددات راديوية أثبتت كفاءتها في القتال ويمكنها التصدي للتهديدات المتعددة المضادة للطيف الإلكتروني في وقت واحد دون التدخل في عمليات الطائرة.

تحتوي الطائرات القاذفة B-52 على أنظمة تدابير مضادة مصممة خصيصاً لتجنب أنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك الكشف عن الرادارات والتشويش. يجدر الذكر أنL3Harris دعمت أنظمة الحرب الإلكترونية للقاذفة الثقيلة B-52 على مدى العقود الخمسة الماضية.

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض