The Korean national flags attached to Korean army uniforms

كوريا الجنوبية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراقبة حدودها

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أفادت وكالة شراء الأسلحة منتصف يونيو الماضي، بأن كوريا الجنوبية تخطط لنشر روبوتات متحركة في بعثات الحراسة، وإنشاء نظام مراقبة قائم على الذكاء الاصطناعي في المناطق الحدودية لتعزيز أمن الحدود.

وقررت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي استخدام العنصرين الجديدين هذا العام، اللذين يستخدمان أحدث التقنيات، في إطار مشروع “الاقتناء السريع” الذي تبلغ قيمته 2.8 مليار وون (2.5 مليون دولار).

وتم تصميم الروبوت ليتحرك على سياج حديدية، بسرعة 5 أمتار في الثانية، واكتشاف وتتبع الأجسام المتحركة على مدار الساعة باستخدام كاميرا عالية الدقة قابلة للإمالة وجهاز استشعار متقدم، وفقاً للوكالة. وسيتم تشغيله رسمياً بعد تجربته لمدة 6 أشهر بدءاً من ديسمبر المقبل.

وصرحت وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية في بيان بأنه من المتوقع أن يقوم نظام المراقبة المعتمد على الذكاء الاصطناعي بتحليل الأصوات وأنماط حركة الأجسام في مقاطع المراقبة وإرسال تحذير لغرفة التحكم عندما يلتقط متسللين. ونظراً إلى أن النظام الجديد يستخدم تقنيات التعلم عن عمق، يمكن تحسين قدراته في التعقب باستمرار.

وأضافت أنه سيتم تطبيق النظام الجديد في المناطق الحدودية البرية والبحرية بحلول أكتوبر.

وتوقعت الوكالة “أن تساعد هذه الأنظمة على تحقيق مراقبة أكثر إحكاماً على مدار الساعة لتقليل الثغرات المحتملة، والمساعدة في إدارة قواتنا بشكل أكثر فعالية”.

وتعمل كوريا الجنوبية على تطوير أنظمة المراقبة وتعزيز وضع الحراسة في أعقاب سلسلة من الاختراقات الأمنية، معظمها من قبل كوريين شماليين.

المصدر: وكالة أنباء يونهاب

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض