SPUR-3

شركة أمريكية تبتكر بندقية ذكية لتسليح الروبوتات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

ابتكرت شركة «SWORD Defense Systems» الأمريكية بندقية قنص أطلقت عليها اسم «SPUR»، يمكن استخدامها مع العديد من المنصات غير المأهولة التي يتم التحكم فيها عن بُعد.

وعرضت الشركة التي تتمثل مهمتها الأساسية في تصنيع أنظمة أسلحة متطورة، البندقية المثبتة على الروبوت «Vision-60» رُباعي الأرجل الذي أنتجته شركة «Ghost Robotics».

وتتميز بندقية القنص بمجموعة متنوعة من المستشعرات والكاميرات الذكية التي تُمكنها من العمل في العديد من الظروف المُختلفة، بما فيها العمل في الليل أو الظلام بشكل عام.

وتحتوي البندقية على خرطوشة من عيار «Creedmoor 6.5»، ويمكن تزويدها أيضاً بخرطوشة «الناتو – 7.62 × 51» لزيادة استيعاب الذخيرة.

ويمكن للبندقية «SPUR» رصد الأهداف حتى مدى 1200 متر، كما أنها تتمتع بطلاء سيراميك من نوع «Cerakote GEN II NIR» الذي يُساعد على تمويه البندقية من أنظمة الرؤية الليلية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالقدرة على التقريب البصري حتى 30x.

وباستطاعة المشغل عن بُعد تحميل البندقية من مسافة آمنة، بالإضافة إلى الميزات التي تسمح له أيضاً بإزالة الأعطال وتفريغ السلاح، حيث تُمكن هذه الأسلحة البشر من البقاء على مسافة آمنة بعيداً عن القتال، بدلاً من إرسالهم إلى بيئة خطرة.

وتم الكشف عن اقتران «SPUR + Vision-60» في المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي الذي عُقد مؤخراً في واشنطن، ولكن من غير الواضح ما إذا كان قد تم بيعه رسمياً إلى أي جيش في العالم.

وتُشير التقارير أنه تم اختبار الروبوت من قبل الجيشين الأمريكي والأسترالي.

من جانبها، أوضحت شركة «SWORD Defense Systems»، أنه تم تصميم بندقية SPUR المقترنة بالروبوت خصيصاً لضمان إطلاق نيران دقيقة من منصات غير مأهولة، حيث تتميز بقدرات آمنة ووضوح ودقة في إطلاق النار، ما يوفر للمشغل القدرة على تحميل السلاح وتأمينه عن بعد.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض