bionicswift-00537-13x18-rgb

شركة ألمانية تبتكر طيوراً ذاتية القيادة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

ابتكرت شركة “فيستو” (FESTO) الألمانية للروبوتات طيوراً روبوتية تحلق تحليقاً واقعياً، ونشرت الشركة فيديو لسرب من الطيور الروبوتية وهو يحلق في الجو، عن طريق نظام تحكم يعتمد على حزمة جانبية فائقة من الموجات الكهرومغناطيسية.
ويمتاز الروبوت الطائر الجديد الذي أطلق عليه اسم “بيونيك سويفت” (Bionic Swift) ببنية فائقة الخفة مكونة من الريش الاصطناعي، ويبلغ وزنه نحو 42 غراماً، وهو مزود بثلاثة محركات صغيرة للتوجيه والارتفاع والهبوط، ويصل باع جناحه إلى 78 سنتيمتراً.
وصممت الصفيحات الاصطناعية لتحاكي حركة الطير الواقعية، إذ تتجمع هذه الصفيحات أثناء ارتفاع “بيونيك سويفت” لتساعده على التحليق، وتتباعد عن بعضها أثناء الهبوط لتتيح للهواء المرور عبرها.
ووفقاً لتقرير نشرته “فيستو” عن “بيونيك سويفت” “يتيح التفاعل الذكي بين المحركات والميكانيك التحكم بتردد ضربات الجناح وزاوية الارتفاع أثناء شتى المناورات”.
ويحمل الطير بطارية وزنها نحو 6 غرامات مما يتيح له التحليق لنحو 7 دقائق مسترشدا بحساسات لتحديد المواقع موزعة في منطقة الطيران، ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد.
ويتبع الطير مسار طيران مسبق البرمجة، لكن نظام الاتصال عبر الموجات الكهرومغناطيسية يساعده في تعديل مسار الرحلة فوراً عند ظهور عوامل خارجية مفاجئة.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض