شركات ائتمان أمريكية تضع رمزاً تجارياً لتتبع مشتريات الأسلحة

شركات ائتمان أمريكية تضع رمزاً تجارياً لتتبع مشتريات الأسلحة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

تعتزم شركات “فيزا” و”ماستركارد” و”أمريكان اكسبرس” اتخاذ خطوات لتطبيق رمز أو كود تجاري جديد، يمكن أن يحسن تتبع مشتريات الأسلحة النارية.

تأتي تحركات أكبر شركات بطاقات الائتمان الأمريكية بالتزامن مع موافقة المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (International Organization for Standardization) على رمز تجاري جديد لمتاجر الأسلحة والذخيرة لاستخدامه عند معالجة الصفقات. 

وجاءت الموافقة في أعقاب حملة شنها “امالجاميتد بنك” (Amalgamated Bank) ومسؤولو مدينة نيويورك والولاية ككل وصندوق المعاشات التقاعدية للمعلمين في كاليفورنيا تجاه فكرة الرمز الجديد.

وقالت شركة “فيزا” “بعد قرار المنظمة الدولية للتوحيد القياسي بإنشاء رمز جديد لفئة التجار، ستواصل الشركة المضي قدماً في اتخاذ المزيد من الخطوات، مع ضمان حماية التجارة المشروعة التي تجري من خلال شبكة فيزا وفقاً لقواعدنا طويلة الأمد”.

في الوقت نفسه، قالت “ماستركارد”: “سنركز على كيفية تنفيذ التجار وبنوكهم للنظام الجديد، مع استمرارنا في دعم المشتريات القانونية التي تتم عبر شبكتنا وحماية خصوصية وقرارات حاملي البطاقات من الأفراد”.

جدير بالذكر أن رمز فئة التجار هو رقم مكون من أربع خانات تستخدمه شركات بطاقات الائتمان لتصنيف الأنشطة التجارية. وعادةً ما يشير إلى أنواع الخدمات أو السلع التي تُباع للمستهلكين. سيُطبق الرمز الجديد على كافة المشتريات في متاجر الأسلحة والذخيرة، لكن مشتريات الأسلحة النارية التي تجري في أنواع أخرى من متاجر التجزئة لن تُسجل بشكل منفصل.

وبعد الموافقة على الرمز التجاري قال مراقب مدينة نيويورك “براد لاندر” إن هذه الخطوة ستساعد المؤسسات المالية على الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة لهؤلاء التجار وستساعد في إنقاذ الأرواح.

يبقى أن نرى كيف سيتم تطبيق الرمز الجديد من جانب شركات بطاقات الائتمان، والبنوك التي تصدر بطاقات للمستهلكين، بالإضافة إلى الجهات الأخرى التي تتعامل مع عمليات الدفع.

وقالت “أمريكان اكسبرس”: “نحن نركز على ضمان امتلاكنا للضوابط المناسبة اللازمة للوفاء بمسؤولياتنا التنظيمية والائتمانية، وكذلك حظر إجراء نشاط غير قانوني على شبكتنا”.

المصدر: وكالة بلومبيرغ

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض