FILE PHOTO: A SpaceX Falcon 9 rocket and Crew Dragon spacecraft carrying NASA astronauts Douglas Hurley and Robert Behnken lifts off during NASA's SpaceX Demo-2 mission to the International Space Station from NASA's Kennedy Space Center in Cape Canaveral, Florida, U.S., May 30, 2020. REUTERS/Joe Skipper/File Photo

“سبيس إكس” تطور صاروخاً لنقل أسلحة الجيش الأمريكي عبر الفضاء

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

تعمل شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، على تطوير صاروخ قادر على توصيل الأسلحة إلى الجيش الأمريكي عبر الفضاء، في أي مكان في العالم.

ومن المفترض أن تسمح التقنية الجديدة بنقل المواد لمسافة تقارب 12 ألف كيلومتر من قاعدة “كيب كانافيرال” في ولاية فلوريدا الأمريكية، إلى مطار “باغرام”، الذي تديره الولايات المتحدة في “أفغانستان”، خلال أقل من ساعة.

ووفقاً لتفاصيل نقلتها صحيفة “ديلي ميل”، فسيكون الصاروخ قادراً على استيعاب حمولة 80 طناً، ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات إثبات قدرته في 2021.

وستشمل الخطوات الأولى في المشروع تقييم التكاليف والتحديات المحتملة، والتي سيكون من الضروري التغلب عليها، لتسليم البضائع حول العالم في غضون ساعة واحدة.

وتظهر هذه الخطة بعد أيام من توقيع سبيس إكس عقداً قيمته 149 مليون دولار، لبناء أقمار صناعية مخصصة لتتبع الصواريخ، لصالح “البنتاغون”، ما يشير إلى أن الشركة تعمل على تكثيف عقودها العسكرية.

وفي أغسطس الماضي 2020، حظيت الشركة بنسبة 40 بالمئة من اتفاق قيمته مليار دولار، تم عقده مع وزارة الدفاع لإطلاق صواريخ جديدة تابعة لقوة الفضاء الأمريكية.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض