سامسونغ تبدأ بتطوير شبكات 6G وتتوقع طرحها في 2030 (2)

سامسونغ تبدأ بتطوير شبكات 6G وتتوقع طرحها في 2030

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

قالت شركة “سامسونغ” (samsung) للإلكترونيات في كوريا الجنوبية منتصف يوليو الماضي 2020، إنها تعمل على تطوير تقنية الجيل السادس للاتصالات 6G أسرع من منافسيها، وتوقعت أن يتم تسويق خدمات هذا الجيل في عام 2030.
وقدمت الشركة رؤيتها لشبكات الجيل القادم للاتصالات، عبر كتاب أطلقت عليه اسم “الكتاب الأبيض” ويحمل عنوان “التجربة التالية للاتصال الفائق للجميع” (The Next Hyper Connected Experience for All).
وقالت “سامسونغ” في “الكتاب الأبيض” إن شبكات الجيل السادس ستتميز بتوفير خدمات متقدمة، مثل الواقع الممتد الغامر الحقيقي، والصور الثلاثية الأبعاد المتنقلة العالية الدقة، والنسخ المتماثلة الرقمية.
وقدمت الشركة أربعة اتجاهات رئيسية في عصر الجيل السادس، وهي:
1- زيادة فائقة في الأجهزة المتصلة.
2- توسيع قطاع تكنولوجيا الاتصال باستخدام الذكاء الاصطناعي.
3- تطوير شبكة الاتصالات من خلال التعاون المفتوح.
4- سد الفجوة الاجتماعية والتنمية المستدامة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات.
وتوقعت “سامسونغ” في “الكتاب الأبيض” أن تصبح شبكات الجيل السادس سائدة بحلول عام 2030، بعد تحديد المعايير اللازمة لتحقيقها في وقت مبكر من عام 2028.
وأوضح مسؤول في “سامسونغ” أن “الكتاب الأبيض” الصادر عن الشركة يعكس عزمها على قيادة تطوير الجيل السادس متقدماً بخطوة على منافسيها.
ويتوقع البعض في الصناعة أن تبلغ ذروة معدل نقل البيانات للجيل السادس 1000 (غيغابت – Gbps) في الثانية، وزمن التأخر الهوائي أقل من 100 (ميكروثانية–microseconds)، وتحقيق 50 ضعفاً لمعدل البيانات الأقصى لشبكات الجيل الخامس.
وفي هذا السياق، قال تشوي سونغ-هيون (Sunghyun Choi)، رئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة التابع لـ”سامسونغ” للأبحاث: “بالرغم من كون تسويق الجيل الخامس لا يزال في مراحله الأولية، فإنه ليس من السابق لأوانه أبداً البدء بالاستعداد لشبكات الجيل السادس، لأن جيلاً واحداً من تكنولوجيا الاتصالات يستمر عادةً حوالي 10 سنوات، مضيفاً أن الشركة ستقود أبحاث شبكات الجيل السادس وتطويرها هذا العام”.
الجدير بالذكر أن شركة “سامسونغ” للإلكترونيات أنشأت مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة في شهر مايو من العام الماضي 2019، وهي بصدد تعزيز القدرة التنافسية لشبكات الجيل الخامس وإجراء أبحاث تكنولوجية متقدمة من الجيل السادس.

WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض