تقرير: الصين ستصبح أكبر سوق لإنترنت الأشياء في 2024

تقرير: الصين ستصبح أكبر سوق لإنترنت الأشياء في 2024

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

توقع تقرير لمؤسسة البيانات الدولية – شركة أبحاث السوق العالمية – أن يصل إنفاق الصين على إنترنت الأشياء لحوالي 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، مع وصول معدل النمو السنوي المركب عند 13 % خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأظهرت بيانات الشركة أنه خلال عام 2024، سيشكل إنفاق الصين على إنترنت الأشياء 26.7% من الإنفاق العالمي في هذا القطاع، تليها الولايات المتحدة بنسبة 23.8% وأوروبا الغربية بنسبة 23.4%.

ومن بين الصناعات العشرين التي يغطيها تقرير المؤسسة، أن الإنفاق على إنترنت الأشياء من جانب المصنعين والحكومة والمستهلكين، سيشكل أكثر من نصف إجمالي إنفاق السوق بحلول عام 2024.

وقال «جوناثان ليونج»، محلل سوق بارز لدى «مؤسسة البيانات الدولية» في الصين إن البلاد شهدت اضطرابات في سوق إنترنت الأشياء بسبب «كوفيد-19»، وشهدت خفضاً في الإنفاق على إنترنت الأشياء في جميع الصناعات في أوائل عام 2020، ولكن مع استمرار الصين في طريقها نحو التعافي، من المتوقع أن تعود السوق إلى الانتعاش في السنوات المقبلة، حيث تبدأ الشركات في استيعاب الدور الحيوي لإنترنت الأشياء في الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، بالإضافة إلى قدراتها في التخفيف من اضطرابات السوق.

المصدر: وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض