DroneBot (2)

الجيش‭ ‬الكوري‭ ‬الجنوبي يسرع‭ ‬نظم‭ ‬القتال‭ ‬بالـ«درونبوت‮»‬

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

 

تعهد رئيس أركان الجيش الكوري الجنوبي الجنرال «نام يونغ-شين» في منتصف ابريل الماضي 2021 بتسريع إنشاء نظام قتال قائم على الطائرة بدون طيار والروبوت لتعزيز قدراته في البيئات المتطورة للمعارك. وقال «نام» في منتدى حول الطائرات العسكرية بدون طيار، عقد في المقر العسكري في مدينة «كيرونغ»، وسط البلاد إن نظام القتال «درونبوت» سيكون إحدى القدرات الأساسية للجيش في المستقبل، وسنسعى لتسريع نشره بالتعاون الوثيق مع الحكومة والصناعات ذات الصلة والدائرة الأكاديمية.

وتشير «درونبوت» إلى أنه مصطلح مركب من الطائرة بدون طيار والروبوت. وفي البداية، كان الجيش يتطلع إلى عام 2030 باعتباره عامه المستهدف لتشغيل نظام القتال المتقدم والعمل على نشر طائرات بدون طيار لأغراض الاستطلاع والهجوم والدعم لجميع الوحدات على مستوى الفرق وفقاً لمسؤولين. ويعتبر نظام القتال  المتقدم إحدى الخطط الرئيسية للجيش لتطوير الجيل التالي من مغيرات اللعبة من خلال تعظيم العلوم والتكنولوجيا المتقدمة. وكجزء من هذه الجهود، أنشأ الجيش أول وحدة قتالية للطائرة بدون طيار في سبتمبر عام 2018.

وذكر الجيش أن المهام الأخرى لتطوير أنظمة الليزر وتقنيات التخفي وميكانيكا الكم والمحاكاة الاحيائية والذكاء الاصطناعي ومنصات المحاربين من الجيل القادم.

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض