great-mosque-outside

أجمل 10 مبان في العالم منسية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

في الوقت الذي تشتهر فيه بعض المباني في العالم بجمالها، مثل «تاج محل» في الهند، وبرج «إيفل» في فرنسا، هناك مبان أخرى، لا تقلّ جمالاً وبراعة في التصميم المذهل لها، لكن وللأسف، لا تحظى بالانتباه والشهرة.

انطلاقاً من هنا، وضع أعضاء ومحررو موقع «فيرتشوال توريست.كوم»، قائمة بـ«أجمل عشرة مبان منسية في العالم»، على السائح زيارتها عند السفر إلى البلد الموجودة فيها:

1- مسجد قرطبة في إسبانيا، والذي استغرق بناؤه أكثر من قرنين من الزمان. يتميّز هذا المسجد بالأقواس المخططة والفسيفساء المبهرة والأعمدة المتصلة، التي شيّدت من العقيق والرخام.

2- سد «هوفر» الموجود في جنوبي غربي الولايات المتحدة. ويعتبر هذا السد بمثابة معجزة الهندسة الحديثة، كونه يتميّز ببساطته وخطوطه الملساء التي تنتمي الى أسلوب «آرت ديكو»، وهو أسلوب في العمارة معروف بتصميماته المثلّثية، التي تحاكي تصميمات فنون السكان الأمريكيين الأصليين. وشيّد «هوفر» المتميز بأرضياته المصنوعة من الرخام والحصى، في الثلاثينات.

3- معبد «شوداغون» في يانغون في ميانمار، الذي يعود الى القرن الخامس عشر، حيث كان الناس يضعون فيه الذهب كتبرع تقليدي. وفي ما يتعلّق بتصميمه، تتّسم واجهة المعبد بآلاف قطع الألماس والياقوت، فيما يحتوي داخله على الآثار المقدسة للبوذيين القدماء.

4- «ماغولكا هاوس» في فيينا، وهي تحفة غريبة وفريدة من إبداع المعماري أوتو فاجنر، وتعدّ من أعظم أعمال حركة الفن الحديث.

5- «أوبرا دي أرامي» في كورتيبا بالبرازيل، وهو عبارة عن مسرح بجدران زجاجية شفافة، يتميّز بسحره الذي يزداد عند إضاءته مساء. ويستضيف هذا المسرح أهم العروض المسرحية في البلاد.

6- مبنى «جيركين» في لندن، الذي يزيد ارتفاعه ثلاثة أميال عن شلالات نياغارا، وهو مبنى حديث يأخذ شكل الرصاصة.

7- «جانتار مانتار» في الهند، الذي كان بمثابة مرصد «غريفيث» في زمانه، وهو يعود للقرن السابع عشر. ويتميّز بقبّته السماوية، التي كانت تؤدي دوراً محورياً في الماضي، في التنبؤ بالأحوال الجوية والظواهر الفلكية في المنطقة. ويضمّ من بين التحف التي يحويها المبنى، ساعة شمسية.

8- معبد «غولدن بافيليون» في اليابان، الذي تغطيّه الرقائق الذهبية. لا يتّسم هذا المبنى بجماله الخارجي والداخلي فقط، إنما بالمنطقة المحيطة به، التي تبعث في النفس السكينة والراحة.

9- مكتبة «فيبلينغن آبي» في منطقة أولم في ألمانيا. وشيّد هذا المبنى على طراز «الروكوكو»، وهو يتّصف بطريقة تنفيذ المكتبة المذهلة وبثرائه من ناحية نوعية المباني.

10- «تي. دبليو.ايه» بمطار «كينيدي» في كوينز بنيويورك. وهو عبارة عن صالة للرحلات، من تصميم المعماري الأمريكي إيرو سارينين. وتلخص صالة الوصول أيام مجد الطيران.

WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض