الإمارات في الصدارة والبرازيل وصيفاً 1

الإمارات في الصدارة والبرازيل وصيفاً في ختام البطولة الوطنية لمحترفي الجوجيتسو 

اختتمت يوم 4 سبتمبر 2022، منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في العاصمة أبوظبي.

الحضور

حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كل من سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمهندسة هنادي خليفة الكابوري المدير التنفيذي لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو وعدد من مسؤولي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وحفلت النزالات في اليوم الثاني بالكثير من الحماس والندية وقوة الأداء، وسط هتافات الجماهير الحاضرة لمؤازرة الأبطال، وتمكنت أكاديمية كوماندو جروب من تحقيق الصدارة، وحلت بالمز الرياضية في مركز الوصيف، وA.F.N.T في المركز الثالث. وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات متفوقة على البرازيل الوصيف، وحلت كولومبيا في المركز الثالث.

تحكيم متميز ونتائج ايجابية

 وأشاد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالجوانب الفنية للبطولة، والأداء التحكيمي المتميز، والحضور الجماهيري الكبير، والنتائج الإيجابية التي حققها أبطال الإمارات أمام مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين. وقال سعادته: “شكّلت البطولة محطة تحضيرية مهمة بالنسبة للاعبين الذين يطمحون للمشاركة في النسخة 14 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

وأضاف الظاهري: “حققت بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو العديد من المكاسب كما هو الحال مع مختلف بطولات الاتحاد ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الأخرى، حيث نجحت في استقطاب نخبة اللاعبين من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود في مشهد بات مألوفاً في عاصمة الجوجيتسو، وهو ما ساهم في توفير فرص الاحتكاك القوي للاعبي الدولة مع أفضل مدارس العالم، والاستعداد الجيد للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، وأبرزها بطولتا العالم وأبوظبي العالمية للمحترفين.

وأثنى الظاهري على الأداء المشرف لأبطال وبطلات الدولة ونجاحهم في تصدر الترتيب العام للبطولة، مؤكداً أن دولة الإمارات أصبحت من أولى الدول الرائدة والمؤثرة في تطوير اللعبة على مستوى العالم، وباتت وجهة رئيسية لصناعة الأبطال القادرين على تحقيق الإنجازات في أهم المحافل والبطولات.

استعدادات المنتخب

 ويقول البرازيلي رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني للجوجيتسو في تعليقه على منافسات البطولة: فاقت بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو جميع التوقعات وقدمت نموذجاً فريداً على الصعيد الفني والتنظيمي، وحجم المشاركات من ناحية اللاعبين المصنفين عالمياً وخصوصاً حملة الحزامين البني والأسود، كما أتاحت الفرصة أمامنا للتعرف على مجموعة من المواهب الوطنية الذين قدموا أداء رفيعاً يستحق الإشادة في مواجهة نخبة لاعبي العالم، وبالتالي من المرشح ردفهم في صفوف المنتخب الوطنيحيث أنالباب مفتوح أمام كل المجتهدين.

وتابع ليموس: نحن مقبلون على بطولتين من أبرز بطولات الجوجيتسو على مستوى العالم هما بطولة العالم التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وإقامة بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو في هذا التوقيت ينسجم مع الخطط الإعدادية والتحضيرية لأفراد المنتخب الذين يطمحون إلى الحفاظ على لقب بطولة العالم وترسيخ تألقهم في بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، لا سيما أن معظم اللاعبين المصنفين المشاركين في البطولة سيشكلون نواة المنتخبات الوطنية لبلادهم في بطولة العالم، وبالتالي فإننا حريصون على استخلاص العبر والدروس من النزالات التي خاضها لاعبونا، وإدراجها ضمن خططنا التحضيرية في تأهيليهم وتعزيز جاهزيتهم لقادم الاستحقاقات.

اهتمام كبير

وأضاف ليموس: نولي اهتماماً كبيراً في أن يصل لاعبونا إلى مرحلة الحزام الأسود والمنافسة على أعلى المستويات، وبالفعل أصبحنا نملك مجموعة من اللاعبين الذين ينافسون في الحزامين البني والأسود، ولكن الخطة لا تنتهي هنا، فأمامنا الكثير من التحديات وسنواصل العمل والتحضير والتدريب دون توقف لتحقيق أهدافنا وامتلاك جيل قوي من الأبطال القادرين على الحفاظ على الإنجازات ومضاعفتها مستقبلاً.

تجربة مفيدة

وحول أداء لاعبي المنتخب الوطني في منافسات بطولة الإمارات الوطنية يقول ليموس: نجح عدد من لاعبي ولاعبات المنتخب في احراز عدد من الميداليات الملونة، بالرغم من المنافسة القوية في ظل وجود عدد كبير من الأبطال المصنفين، ويمكننا القول إن البطولة كانت تجربة مفيدة لتطوير المستوى والوقوف عند بعض نقاط الضعف.

برنامج إعداد 

وبخصوص برنامج اعداد المنتخب الوطني لبطولتي العالم وأبوظبي العالمية للمحترفين، أوضح ليموس بأن الاتحاد يقوم حالياً وبالتنسيق مع الجهاز الفني بوضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالمعسكرات الإعدادية والتي ستتضح ملامحها في الأيام القليلة المقبلة، علماً بأنه سيكون هناك أكثر من معسكر تحضيري للمرحلة القادمة، كما أننا في مرحلة متقدمة من اختيار مجموعة اللاعبين واللاعبات في الفئات السنية المختلفة الذين سيمثلون المنتخب الوطني ويملكون القدرة والموهبة التي تساعدهم على التألق والمنافسة على أعلى المستويات.

مشاركة عالمية 

 وشهدت منافسات البطولة نزالات قوية وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الهواة والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

وقالت أسماء الحوسني من أكاديمية بالمز الرياضية حزام بنفسجي والحائزة على ذهبية المحترفين وزن 55 كجم إن إنجازها هو بمثابة مكافأة لجهودها خلال الفترة السابقة، ومواظبتها على التمارين بشكل يومي، في الأكاديمية والمنزل. 

وأضافت الحوسني أن مشوارها في البطولة لم يكن سهلاً وقد خاضت منافسات قوية جداً في طريقها إلى منصة التتويج، وأنها عازمة على مواصلة العمل الجاد استعداداً للبطولات المقبلة. 

 شعور رائع

ويقول خالد محمد الشحي لاعب نادي العين والمنتخب الوطني (حزام بني) والحائز ذهبية فئة المحترفين وزن 62 كجم في منافسات البطولة: حفلت البطولة بالكثير من المنافسة والندية، ومثلت الإعداد الأمثل لبطولتي العالم وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين بالنظر إلى طبيعة وقوة المنافسين.

 وأضاف: شعور الفوز بالذهب رائع، خاصة أنه يتحقق بعد تدريب متواصل، والتزام كامل بتوجيهات الجهاز الفني، وأهدي هذا الإنجاز لاتحاد اللعبة، ونادي العين الذي يوفر لي ولزملائي كل مقومات النجاح.

المثابرة والإصرار 

وعبر البرازيلي روي نيتو لاعب أكاديمية الوحدة حزام بني والفائز بذهبية المحترفين وزن 85 كجم عن سعادته بتحقيق الانتصار والتتويج حيث قال: هذا الإنجاز تحقق بفضل المثابرة والإصرار، علماً بأنني واجهت عدداً من أشرس المنافسين. 

وأضاف: حريص على المشاركة في كل البطولات التي تنظمها أبوظبي لأن المنافسة في بطولاتها الاحترافية طموح لأبرز لاعبي العالم.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض