2A2502DF-CE0D-41E1-97F4-167CFE13659E

وزير الصحة: الإمارات أسست منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية

أكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن دولة الإمارات العربية المتحدةنجحت بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارساتالعالمية، لتحسين جودة الحياة في الإمارات والمحافظة على المكتسبات واستدامة الإنجازات، بناء علىاستراتيجيةنحن الإمارات 2031″ ومئوية الإمارات 2071.

وأضاف معاليهفي كلمة عبر مجلة «الجندي» بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023 – أن ما تحقق منإنجازات في القطاع الصحي بالدولة يشكل مصدر إلهام لابتكار آليات متقدمة في استشراف المستقبلوتوظيف تكنولوجيا البيانات التنبؤية وتمكين الخدمات الصحية المستقبلية والأنظمة الذكية كأولويةاستراتيجية.

وفيما يلي نص الكلمة:

// تحتفل الإمارات في يوم الصحة العالمي بنصف قرن من الإنجازات النوعية التي حققها القطاع الصحي،فغدت دولة رائدة على مستوى العالم، ونموذجاً يحتذى في استشراف مسارات المستقبل، والاستجابة لكافةالمتغيرات والمرونة والجاهزية، بناء على خارطة طريق مستقبلية لضمان خدمات صحية استباقية مترابطةشاملة ومبتكرة قائمة على التقنيات الرقمية والبيانات الضخمة الموثوقة، حيث نجحت الدولة بدعموتوجيهات القيادة الحكيمة في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية،لتحسين جودة الحياة في الإمارات والمحافظة على المكتسبات واستدامة الإنجازات، بناء على استراتيجيةنحن الإمارات 2031″ ومئوية الإمارات 2071.

إن ما تحقق من إنجازات في القطاع الصحي بالدولة يشكل مصدر إلهام لابتكار آليات متقدمة في استشرافالمستقبل وتوظيف تكنولوجيا البيانات التنبؤية وتمكين الخدمات الصحية المستقبلية والأنظمة الذكيةكأولوية استراتيجية، ولذلك بدأت الإمارات مبكراً في تطوير النظام الصحي ليغدو استباقياً ومرناً وبجاهزيةتامة لأي طوارئ صحية، وإعطاء فرصة للقطاع الخاص الطبي للمساهمة الفعالة، وذلك في إطار استراتيجيوطني وخطة عمل بأهداف واضحة، تستهدف فيها إرساء منظومة صحية قائمة على الاستدامة ودمجالتقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي في الخدمات الصحية، بما يضمن مستقبلاً مزدهراً للأجيال،تواصل الدولة فيه مسيرتها على طريق التميّز والريادة.

إن دولة الإمارات وبما تتميز به من مكانة دولية مؤثرة وفاعلة لها حضور بارز على المستوى الدولي وتواصلتأدية التزاماتها في دعم الجهود الإنسانية العالمية وتعزيز كفاءة الأنظمة الصحية في العالم، من خلال رفدهابالتطعيمات والمستلزمات الطبية، للوقاية من الأوبئة المستقبلية والأمراض المزمنة لزيادة العمر الصحي. كماأن الدولة تدعم التحول الرقمي على مستوى العالم في قطاع الرعاية الصحية وتوظيف البيانات الضخمةوغيرها، والذي بات توجهاً عالمياً لتطوير نهج جديد ومتكامل، لمواجهة أي تحديات مستقبلية وضمان صحةأجيال الغد.

وتبوأت الإمارات المراكز الأولى عالمياً في 14 مؤشراً صحياً للعام 2022، كما حصلت الدولة على المركز الأولعربياً وخليجياً في 6 مؤشرات أخرى، وفقاً لمؤشر الازدهار 2021 وتقرير المواهب العالمية وتقرير مؤشرأهداف التنمية المستدامة 2022. وفي إنجاز عالمي غير مسبوق اعتمدت جمعية الصحة العالمية لأول مرة فيتاريخها مشروع قرار لتعزيز جودة الحياة الصحية بقيادة الإمارات، في إنجاز يعكس مكانتها العالمية كدولةذات ثقل استراتيجي عالمي.

ويسعدني بهذه المناسبة التوجه بالشكر والتقدير لكافة القيادات والكوادر الصحية والفنية في القطاعالصحي، والشركاء الاستراتيجيين من جهات حكومية وخاصة وفي مقدمتها وزارة الدفاع من خلال توفيرالإمكانيات في إطار تعاون بنّاء ومثمر، بما يسهم في تعزيز صحة المجتمع وسعادته وجودة حياته في دولةالإمارات، والذي يتناسب مع الأهداف الطموحة للخمسين عاماً القادمة. //

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض