CFC6E48C-66A8-4B7E-B151-6AED583E9396

مدير “صحة دبي”: الإمارات الوجهة المفضلة للباحثين عن الصحة وجودة الحياة

قال سعادة عوض صغيّر الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، إن احتفال العالم بـمرور 75 سنة منتحسين الصحة العامة، في يوم الصحة العالمي 2023، يدعونا للاحتفاء بالتقدم اللافت الذي حققته دولتناعلى الساحة الصحية الدولية، والاحتفاء بكوننا الوجهة المفضلة للباحثين عن الصحة وجودة الحياةورفاهية العيش.

وأضاف سعادتهفي كلمة عبر مجلة «الجندي» بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023 – أنه في ضوءالاهتمام الكبير بالصحة، وما نخطط له ونستهدفه فيمئوية الإمارات 2071 ”، فقد قطعنا بالفعل شوطاًكبيراً نحو المستقبل، بعد أن تمكنت دولتنا من أن تكون لها تجربتها المميزة الناجحة، وبصمتها الخاصة،على صعيد أنظمة الرعاية الصحية والخدمات الطبية فائقة المستوى.

وفيما يلي نص الكلمة:

// استدامة الصحة وجودة الحياة ورفاهية العيش.. مفردات ليست بالحديثة، لكنها تشغل العالم الآن،ويضعها صناع القرار والمخططون والمنظمات والهيئات الصحية الدولية في مقدمة الأولويات، لكونهامؤشرات مهمة للتنافسية، ولكونها أيضاً أحد أهم متطلبات العصر، وأبرز ملامح المستقبل، وأهدافهالاستراتيجية.

ولقد أدركت دولتنا.. دولة الإمارات العربية المتحدة، قيمة هذه الأهداف بشكل مبكر، وهي تعمل على تحقيقها،ضمن توجيهات قيادتنا الرشيدة، والرعاية الخاصة التي يحظى بها القطاع الصحي الإماراتي، من صاحبالسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولةحفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بنراشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبيرعاه الله“.

وفي ضوء الاهتمام الكبير بالصحة، وما نخطط له ونستهدفه في (مئوية الإمارات 2071)، فقد قطعنا بالفعلشوطاً كبيراً نحو المستقبل، بعد أن تمكنت دولتنا من أن تكون لها تجربتها المميزة الناجحة، وبصمتهاالخاصة، على صعيد أنظمة الرعاية الصحية والخدمات الطبية فائقة المستوى.

إن حالة الانصهار التي تتسم بها جهود جميع الأطراف المعنية بالقطاع الصحي في الدولة، وما يشهده هذاالقطاع الحيوي من تحولات متواصلة وطفرات متلاحقة في منشآته وتقنياته وحلوله الذكية وأساليبهالحديثة وأدواته المتقدمة وخبراته عالية الكفاءة، كل ذلك ينبئ بأننا أمام نموذج صحي من الطراز الأولعالمياً، وينبئ أيضاً أننا الأقرب للوصول إلى المستقبل، بما يحمله من آمال وطموحات وتطلعات لصحةأفضل لنا ولأجيالنا.

إن احتفال العالم بـمرور 75 سنة من تحسين الصحة العامة، في يوم الصحة العالمي 2023، يدعوناللاحتفاء بالتقدم اللافت الذي حققته دولتنا على الساحة الصحية الدولية، والاحتفاء بكوننا الوجهة المفضلةللباحثين عن الصحة وجودة الحياة ورفاهية العيش. //

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض