308112348442867810

سالم سعيد الجابري يفتتح ” معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية ” بدورته الـ5

افتتح اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الدفاع الدورة الخامسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الذي تنظمه الوزارة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية و الاحتياطية بالتعاون مع شركة ” إندكس” للمؤتمرات والمعارض – عضو إندكس القابضة وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية و الخاصة التي تعمل على تأمين مستقبل المجندين المهني و التعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.

وتجول اللواء الركن سالم سعيد الجابري في أرجاء المعرض وتفقد أجنحته المختلفة واطلع على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين واستمع إلى شرح مفصل عن نشاطات و أعمال الجهات المشاركة و الفرص و التسهيلات التي ستقدمها لمجندي الخدمة الوطنية على صعيد إجراءات التوظيف .

رافق سعادته في الجولة العميد ركن عبيد علي المنصوري، مدير مديرية الإعلام و الاتصال المؤسسي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وسعادة الدكتور عبدالسلام المدني سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي رئيس إندكس القابضة وسعادة حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنيك.

وقال اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري : “إن تنظيم هذا المعرض يأتي انطلاقاً من إيمان وزارة الدفاع العميق بدورها ومسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء الوطن من مجنّدي الخدمة الوطنية باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم لدولة الإمارات.. داعياً الجهات المشاركة الحكومية منها والخاصة إلى الإسهام الفعال في توفير الوظيفة الملائمة لكل مواطن، وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه.

و دعا الجهات المشاركة إلى ضرورة المساهمة الفاعلة وبذل الجهود الحثيثة التي من شأنها أن تسهم في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة وطنه ومجتمعه وتأدية دوره على أكمل وجه كونه الثروة الحقيقية للوطن وأن أفضل استثمار يكون في الإنسان.

و قال سعادة الدكتور عبدالسلام المدني : ” يأتي تنظيم هذا المعرض إيماناً منا كمؤسسة إماراتية وطنية في تأمين مستقبل المجندين المهني و الأكاديمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تطوير الكوادر البشرية الوطنية للمستقبل وغرس حب الوطن بداخلهم من خلال الحرص على التحاقهم بالخدمة الوطنية، وفي الوقت ذاته مواصلتهم التعليم الجامعي بسهولة ويسر والحصول على الوظائف المناسبة”.

تأتي فكرة هذا المعرض المخصص لمجندي الخدمة الوطنية بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية لتأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية وذلك إيماناً بأهمية واجب خدمة الوطن .

و تقوم الجهات المشاركة من خلاله بتسهيل إجراءات التوظيف لهم ما يوفر فرصا وظيفية للمجندين الباحثين عن العمل أو الراغبين في إستكمال دراساتهم في مختلف الجامعات والكليات.

و استقطب المعرض في يومه الأول العديد من الشخصيات المتميزة و المسؤولين والشركات المعنية والذين اطلعوا على ما تقدمه المؤسسات المشاركة من خدمات للمجندين والشواغر المتوفرة.

ضم المعرض فعاليات وورش عمل على مدار اليوم منها ورشة عمل قدمتها جمعية أبوظبي التعاونية تحت عنوان “التوطين في المؤسسة ” و ورشة ” ابن مستقبلك المهني مع حديد الإمارات ” المقدمة من مؤسسة حديد الإمارات وورشة “خدمات التسجيل للتعليم الجامعي” المقدمة من وزارة التربية والتعليم.

ركزت الورش على أهمية التخطيط للمستقبل الوظيفي وفوائده وإيجابياته، وأساسيات إكمال التعليم للمجندين في مختلف الجامعات.

و أعربت الجهات الحكومية والخاصة عن استعدادها الكامل، لتوفير فرص العمل والمنح الدراسية لمجندي الخدمة الوطنية، وذلك بهدف استقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط والمهارات والقيم العديدة التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

يذكر أن ” معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية ” يهدف إلى توفير قناة اتصال مباشرة بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص و يسهم في إيجاد فرص وظيفية لهم وتأهيليهم ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل لشغل الوظائف في المستقبل.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض