1166073342068190085

سارة الأميري تزور منشآت هالكن في أبوظبي

زارت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة منشآت شركة “هالكن” الواقعة في مجمع توازن الصناعي بأبوظبي، ورافقها وفد من مسؤولي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وكان في استقبال الوفد سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة ايدج، وسعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة “هالكن”، بحضور عدد من كبار ممثلي مجموعة ايدج.

وقد أعقب الجولة في مصانع هالكن، محاضرة تقديمية سلّطت فيها هالكن أمام معالي الوزيرة الضوء على مساهمة الشركة في الاضطلاع بمستقبل رقمي من خلال الاستثمار في التحول الرقمي، فضلاً عن تركيزها الكبير على التميز التشغيلي، إضافة إلى الحديث عن المكاسب التي تم تحقيقها حتى الآن والتي سيتم إحرازها في المستقبل.

وقالت معالي سارة الأميري: “يسعدنا أن نرى شركات إماراتية مثل هالكن وهي تعزز مسيرة الدولة نحو تحقيق قطاع صناعي ذكي ومدعوم من التقنيات المتقدمة”.

وأضافت: “إن دمج حلول الثورة الصناعية الرابعة في سلاسل القيمة والتوريد أمر محوري في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وبما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة في إطار سعينا المستمر إلى ترسيخ ثقافة الابتكار”.

وأشارت معاليها إلى أن الوزارة أعلنت مؤخراً عن برنامج الثورة الصناعية الرابعة “الصناعة 4.0” الذي يهدف إلى رفع مستوى الإنتاجية الصناعية بنسبة 30%، وإضافة نحو 25 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني خلال الأعوام العشرة المقبلة، وهي محاور استراتيجية ستنجح بتضافر الجهود بين الوزارة وشركائنا من القطاعين الحكومي والخاص.

وسلطت معاليها كذلك الضوء على جهود هالكن في المساعدة على الارتقاء بالقدرات المتطورة لدولة الإمارات في القطاع الدفاعي.

ومن جانبه قال سعادة فيصل البناي: “تعتبر ايدج والشركات التابعة لها، بما في ذلك هالكن، متوافقة تماماً مع رؤية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في ما يتعلق بضرورة الاستثمار في منظومة الأبحاث والتطوير المتقدمة وتعزيز قدراتنا الوطنية من خلال مهارات المستقبل”.

وأضاف: “إننا نطبق هذه القدرات الإحلالية الجديدة بسرعة على أرض الواقع، خاصة مع جهودنا الرامية إلى استغلال قوة البيانات في مجالات تشمل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وأتمتة العمليات الروبوتية بهدف توفير منتجات وخدمات ممتازة للقطاع الدفاعي وغيره”.

وتعد هالكن شركة رائدة في تصنيع الأنظمة والذخائر الموجهة بدقة باستخدام أحدث أدوات التحول الرقمي التي تساعد على تعزيز سلاسة الأعمال وتمكين الاطلاع الكامل على سير العمليات وشفافيتها ..وتوفر المنصة الرقمية للشركة إمكانية اتخاذ القرار في الوقت الحقيقي، ما يجعل منشآتها التصنيعية من أكثر المنشآت تقدماً في الدولة، بما يتوافق مع أهداف مشروع 300 مليار.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض