307976387183119182

رواد الفضاء الإماراتيون يزورون معهد القوات الجويه والدفاع الجوي

زار وفد من مركز محمد بن راشد للفضاء يضم كل من هزاع المنصوري وسلطان النيادي ونورا المطروشي ومحمد الملا رواد الفضاء الإماراتيين معهد القوات الجويه والدفاع الجوي.

ورحب العميد الركن دكتور محمد جاسم المرزوقي قائد معهد القوات الجويه والدفاع الجوي بالفريق الزائر، وأشاد بالدور الكبير، الذي يقومون به في مجال البحث العلمي واستكشاف الفضاء، والذي يعود بالنفع على البشرية والعالم أجمع.

وقال: إن دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصبحت مصدر فخر واعتزاز في ترسيخ مكانتها في مجال اكتشاف الفضاء وعلومه.

و قدم فريق المركز خلال الزيارة محاضرات تعريفيه لمنتسبي الدورات تضمنت،تسليط الضوء خبراتهم العملية قبل واثناء الرحله الأخيره و شروط اختيار رواد الفضاء و ذلك بهدف تشجيع و تحفيز الضباط للانضمام لهذا المشروع الطموح.

وأثنى قائد معهد القوات الجويه والدفاع الجوي على رواد الفضاء و عبر عن شعوره بالفخر والاعتزاز بأن بكون هزاع المنصوري واحد من خريجي المعهد ومنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي وهو اول رائد فضاء اماراتي وأكد رواد الفضاء أن دولة الإمارات ركزت في برنامجها الفضائي على إعداد كوادر وطنية مؤهلة ومدربة في هذا المجال ، لأن هدفها هو المشاركة الفعالة في استكشاف الفضاء والانخراط الحقيقي في علومها ومعرفتها كجزء من سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأشار رواد الفضاء الإماراتيين إلى أن الجزء الأكثر تشويقاً من مهامهم يشمل السفر حول العالم كسفراء لدولتهم ونقل خبراتهم وإثراء معرفة البشرية باستكشافاتهم وإنجازاتهم العلمية، وبالطبع تحفيز وإلهام الأجيال الجديدة للتخصص في مجال العلوم والتكنولوجيا واستكشاف الفضاء.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض