ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - February 21, 2023: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, President of the United Arab Emirates (R) and HH Sheikh Mansour bin Zayed Al Nahyan, UAE Deputy Prime Minister and Minister of the Presidential Court (L), tour the 2023 International Defence Exhibition and Conference (IDEX), at Abu Dhabi National Exhibition Centre (ADNEC).

( Hamad Al Kaabi / UAE Presidential Court )
---

التقى عدداً من رؤساء الوفود المشاركة .. رئيس الدولة يزور معرض “آيدكس 2023”

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” بجولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ” آيدكس 2023″ في دورته الــ/ 16 /.. والذي انطلقت فعالياته في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض ” أدنيك”.. تزامناً مع الذكرى الـ 30 لانطلاق النسخة الأولى من ” آيدكس”.

وزار سموه – يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة – عدداً من أجنحة ومنصات الشركات والجهات الوطنية والدولية والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة.

وشملت جولة سموه أجنحة ومشاركات دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وروسيا والصين إضافة إلى فرنسا وصربيا والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية كوريا.

وتعرف سموه من ممثلي الدول والشركات على معروضات أجنحتهم وأهم ابتكاراتهم من التصنيع الدفاعي والعسكري وإنتاجاتهم من أنظمة تكنولوجية دفاعية متطورة تجسد آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في هذا المجال.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة..إن الدورة الــ/ 16 / من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023″..توافق الذكرى الـ/ 30 / لانطلاق النسخة الأولى من ” آيدكس” عام 1993 .. وأضاف سموه أن استمرار تنظيم “معرض آيدكس ” على مدى ثلاثة عقود.. يؤكد إمكانيات الدولة ونجاح نهجها القائم على بناء جسور التواصل والتعاون مع العالم في سبيل تعميم الاستفادة من التقدم التكنولوجي الدفاعي في تحقيق السلام والاستقرار ومستقبل أفضل للبشرية.

وأعرب سموه عن شكره لمنظمي المعرض والشركاء وتقديره لجميع الجهود التي بذلت لإنجاح كل نسخ المعرض السابقة وتطوره عاماً بعد عام.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة خلال جولته في المعرض بالمشاركين والجهات العارضة والدول والشركات العالمية .. مؤكداً أهمية التواصل والتعاون بين ممثلي مؤسسات الدفاع والشركات والحكومات لإيجاد أفضل سبل التعاون وتعزيز القدرات الدفاعية للدول المختلفة.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” خلال الجولة.. عدداً من رؤساء الوفود والضيوف المشاركين في الدورة الــ/ 16 / من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ” آيدكس 2023″.

فقد التقى سموه ــ كلاً على حده في عدد من المنصات المشاركة ــ فخامة ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا الصديقة ومعالي الشيخ طلال الخالد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدفاع في دولة الكويت الشقيقة وإيريك ترابيير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ” داسو ” ونيل بلو رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال أتوميكس .

وتطرقت اللقاء إلى مشاركات بلدانهم وأبرز ما تعرضه وما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا وأنظمة متطورة في بلدانهم بجانب أهمية الفرص التي يقدمها ” آيدكس” لتبادل الخبرات والرؤى بين المشاركين حول العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بمجال التصنيع الدفاعي وتقنياته وتوفيره الفرص لعقد شراكات بين كبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

رافق سموه خلال الجولة..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون

آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي رئيس أركان القوات المسلحة.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض