2628159763952363056

الإمارات تشارك في مؤتمر موسكو للأمن الدولي

شارك وفد من وزارة الدفاع برئاسة سعادة اللواء الركن طيار فلاح محمد القحطاني الوكيل المساعد للسياسات والاتصال الدفاعي بالوزارة في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر موسكو للأمن الدولي .

أقيم المؤتمر الذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية تحت رعاية فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمشاركة أكثر من 600 ضيف ناقشوا موضوع الاستقرار العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى مختلف جوانب الأمن في أوروبا وآسيا، وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

و حضر إفتتاح المؤتمر وزير الدفاع الروسي سيرغي كوجوغيتو فيتش وعدد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان العامة ووفود وزارات الدفاع وممثلين من مختلف دول العالم بالإضافة إلى ممثلين عن رابطة الدول المستقلة، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجامعة الدول العربية.

ووجه الرئيس الروسي كلمه للمشاركين في المؤتمر خلال الافتتاح عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، أعرب فيها عن القلق البالغ إزاء النزاعات الإقليمية وخطر انتشار أسلحة الدمار الشامل وأنشطة التنظيمات الإجرامية الدولية ومهربي المخدرات ومرتكبي الجرائم السيبرانية، بالإضافة إلى الخطر الخاص الذي لا يزال يشكله الإرهاب الدولي.. وبدوره رحب وزير الدفاع الروسي بكافة الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي، مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار في أي مجتمع كان هو أحد أسباب الازدهار والتقدم لهذا المجتمع.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض