dc44a2a9-b990-4266-ac41-69a3ffad3162

إسحاق البلوشي : معرض دبي للطيران حدث استثنائي حقق نجاحاً باهراً

هنأ سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي المستشار العسكري لوزير الدولة لشؤون الدفاع والمدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2021 القيادة الرشيدة على نجاح معرض دبي للطيران في دورته 17 الاستثنائية .

وقدم سعادته الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للمعرض ،منوها ان التواجد اليومي لكبار المسؤولين في أرض المعارض يعكس الحرص على دعم هذا القطاع و تحفيز الشركات والترحيب بضيوف الدولة القادمين من 148 دولة .

و أكد البلوشي في تصريحات لوكالة أنباء الامارات”وام” أن الدورة 17 من المعرض التي اختتمت اليوم كانت دورة استثنائية بالفعل ‏نظرا لتزامنها مع احتضان دولة الإمارات ودبي تحديدا لاكسبو 2020 وتجاوزها تداعيات جائحة كوفيد 19 واحتفال الدولة بعامها الخمسين والمضي قدما في عملية التنمية المستدامة .

و اشار إلى أن المعرض استقطب أكثر من 1200 شركة محلية وعالمية منها 370 شركة جديدة و 5 دول تشارك لأول مرة في المعرض واكثر من 80 شركة ناشئة.

و أوضح أن وزارة الدفاع أنهت ‏مؤتمرها الخاص بإعلان الصفقات حيث تجاوزت قيمة الصفقات 22.5 مليار درهم لعدد 23 صفقة أبرمتها الوزارة مع الشركات المحلية والعالمية، بزيادة قدرها 25% مقارنة بالدورة السابقة .

وأشار إلى أن مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية والدفاع الجوي الذي عقد قبل انطلاق المعرض، ناقش آخر التطورات التقنية الدفاعيه والتخطيط الاستراتيجي و الذكاء الاصطناعي.

وأكد البلوشي أن وزارة الدفاع حرصت على عقد مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة الذي عقد لأول مرة في المنطقة بالتزامن مع معرض دبي للطيران 2021 و الذي تم خلاله مناقشة عملية الجدارة وتطبيق المعايير والمواصفات العالمية بالإضافة إلى سلسلة من المؤتمرات اليومية المنعقدة خلال المعرض والتي تجاوز فيها عدد المتحدثين المؤثرين 220 متحدثا من مختلف دول العالم .

ولفت البلوشي إلى أن المعرض شهد مشاركة أكثر من 23 نوعا من الطائرات في العروض اليومية ومنها 5 فرق استعراضية، شملت طائرات عمودية تشارك لأول مرة في المنطقة ووجود أكثر من 175 طائرة مدنية وعسكريه في العرض الثابت في المعرض.

وقال إن عرض الطيران في افتتاح المعرض عكس قوة قطاع الطيران في الدولة، حيث شاركت جميع الناقلات الوطنية الأربعة متوشحة بعلم دولة الإمارات، كما لفت الاستعراض الذي قدمته الطائرات العسكرية المختلفة لدولة الإمارات الأنظار، في مشهد تناقلته وسائل الإعلام العالمية وتم تقديم فرصة لسكان دولة الامارات لمشاهدة العروض الحية لمدة 3 ساعات يوميا في المنطقة المخصصة في أرض المعرض.

وفي ختام تصريحه أكد البلوشي أن الدورة 17 من معرض دبي للطيران كانت استثنائية بكافة المقاييس حيث تجاوز عدد الزوار 85 ألف زائر، متوجها بالشكر لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض على الثقة التي أولتها اللجان العاملة المختلفة، كما توجه بالشكر للشركاء الاستراتيجيين كافة قطاعات ومؤسسات الدولة الداعمة لإنجاح الحدث العالمي.

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض