2149745992228489122

أحمد بن طحنون يفتتح مركزا طبيا و مركزا للعلاج الطبيعي واعادة التأهيل الرياضي بمدينة زايد العسكرية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية إفتتاح مركز طبي مدينة زايد العسكرية و مركز العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل الرياضي بمدينة زايد العسكرية و اللذين يمثلان نقلة نوعية لتقديم الرعاية الطبية المتكاملة وذلك بحضور اللواء الركن فيصل محمد عبدالله الشحي قائد الإمداد المشترك و عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع.

و استمع اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان خلال جولته إلى شرح حول المركز الطبي ومهامه وما يحويه من أقسام عديدة من بينها قسم الرعاية العاجلة الذي يضم أسرة لتقديم الرعاية الطارئة و قسم العيادات الخارجية المتخصصة.

و بهذه المناسبة ثمن اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية جهود القائمين على المركزين اللذين يعدان نقلة نوعية في مجال تقديم خدمات الرعاية الطبية المتكاملة لمنتسبي القوات المسلحة بهدف تعزيز مستوى الرعاية الطبية والصحية التي يقدمها سلاح الخدمات الطبية بوزاره الدفاع ما يسهم في تقديم مستوى عال من الرعاية الصحية.

و أشاد بالجهود التي تبذلها الجهات الصحية في الدولة و أعرب عن شكره لجهود خط الدفاع الأول الهادفة إلى الحفاظ على سلامة المجتمع و صحته مشددا على أهمية تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لمنتسبي القوات المسلحة و التي تتماشى مع أعلى المعايير الخدمية التي ضمنتها القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لجميع المواطنين و المقيمين.

من جانبه قال العميد الركن الدكتور سرحان النيادي قائد سلاح الخدمات الطبية بمستشفى زايد العسكري إن إنشاء و افتتاح المركزين جاء تزامنا مع احتفالات الدولة بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها ما شكل دافعا للمضي قدما في التوسع و التحديث للبنى التحتية وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للعسكريين ومنتسبي وزارة الدفاع.

و أشار إلى أن المركز الجديد جرى تجهيزه بالمعدات و الأجهزة الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية و العلاجية ضمن مستوى متقدم يدار من خلال كوادر طبية و تمريضية ذات خبرة و كفاءة عالية وتم ربطه إلكترونيا مع مستشفى زايد العسكري ما يمكن الطبيب الاستشاري من الإشراف والمتابعة للمراجعين عن بعد .

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الدفاع و قيادة الإمداد المشترك لتطوير المنظومة الصحية التابعة لها في مختلف وحدات قواتنا المسلحة من خلال التوسع في تحسين البنى التحتية للمراكز الصحية والمستشفيات وجميع المرافق الطبية، وتوفير ما يلزم من إمكانات طبية وغير طبية، للحفاظ على ديمومة و استمرار تقديم الخدمات الصحية، ودعم منتسبي القوات المسلحة والمحافظة على جاهزية قواتها مؤكدا أن أفتتاح مركز صحي بمدينة زايد العسكرية سيشكل إنجازا نوعيا لتخفيف العبء والجهد والوقت على المراجعين عبر توفيره كامل الخدمات الطبية والعلاجية على حد سواء إلى جانب تخفيفه الضغط على العيادات الخارجية في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المراكز الطبية الجديدة بنظم المعلومات الصحية و التي تهدف إلى ربط المعلومات الطبية بين الوحدات الطبية المختلفة مما يحسن الرعاية الطبية المقدمة و يعطي صورة طبية متكاملة وفي الوقت المناسب و تقلل من استخدام الملفات الورقية.

بعدها افتتح اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان “مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الرياضي ” بمدينة زايد العسكرية والمجهز بأحدث التقنيات الطبية الحديثة.

واستمع خلال الافتتاح من أخصائي العلاج الطبيعي بالمركز إلى شرح عن آلية عمل المركز وما يقدمه من خدمات تكميلية للعلاج الطبيعي للمصابين بالكسور وغيرها باعتبار أن العلاج الطبيعي أحد أنواع المهن الطبية الذي يعتمد على إعادة تأهيل المرضى لاستعادة وتطوير القدرات الحركية والوظيفية لديه من خلال وضع برنامج علاجي شامل .

و يستخدم المركز الجديد أساليب مختلفة لاستعادة توازن المريض الجسدي والنفسي وتحسينه، والمحافظة عليه في ضوء ما للعلاج الطبيعي من دور مهم في الحقل الرياضي و العسكري بسبب مزاياه الفريدة .

ومن خلال المركز يتم وضع برامج علاجية لكل مراجع حسب توصية الطبيب المختص باستخدام وسائل العلاج الطبيعي سواء كانت مائية أو كهربائية أو حركية أو حرارية.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض