الرائد/ سعيد عبيد الكتبي
رئيس تحرير مجلة الجندي
Maj./ Saeed Obeid Al Ketbi
Editor-in-chief

حصاد «آيدكس ونافدكس» 2023

انتهت الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس» والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري «نافدكس» 2023 التي أقيمت خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الماضي، في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله”. وقد أكدت الفعاليات التي شهدها المعرضان، والتنظيم المُحْكَم وفق أرقى المعايير العالمية، وعدد الشركات المحلية والعالمية التي شاركت فيهما، والمسؤولون الذين قاموا بزيارتهما، إضافة إلى الصفقات التي تمت خلالهما، أنهما بالفعل من أكبر المعارض العالمية المختصة بعرض أحدث التقنيات العسكرية الدفاعية.

إن من أهم النتائج التي أسفرت عنها فعاليات «آيدكس» و«نافدكس» 2023 أنها أكدت التقدم الكبير الذي تشهده الصناعات العسكرية الدفاعية الإماراتية، وقُدرة الشركات والكوادر المواطنة على التعامل مع التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال، وقد تَعَرَّفَ العالم خلال هذه الدورة من «آيدكس» و«نافدكس» عن قرب على المنتجات الدفاعية الإماراتية التي أصبحت مبعث فخر لكل إماراتي، خاصة بعد الإشادات الدولية العديدة بها.

أتاح «آيدكس» و«نافدكس» 2023 أيضاً فرصة كبيرة للحوار وتبادل وجهات النظر بين المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمسؤولين من الدول المختلفة في العالم ممن حضروا فعالياته، ولذلك فإنه يُمَثِّل مناسبة مهمة لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم على المستويات العسكرية والسياسية والأمنية وغيرها.

وعزز «آيدكس» و«نافدكس» 2023 موقع دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الفعاليات الدولية الكبرى، وأكدا بوضوح قدرتها الفائقة على تنظيم أكبر المعارض والمؤتمرات في العالم بكفاءة عالية اكتسبت من خلالها ثقة عالمية كبيرة، وهذا ما ينعكس بوضوح على المشاركة العالمية الواسعة في الفعاليات التي يتم تنظيمها على أرض الإمارات، سواء كانت اقتصادية أو عسكرية أو ثقافية أو سياحية أو غيرها. فقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة خبرة كبيرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات وضمان نجاحها وتحقيق أهدافها.

رئيــــــــــــــــــــــــــــــــس التحريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

 

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض