الرائد/ سعيد عبيد الكتبي
رئيس تحرير مجلة الجندي
Maj./ Saeed Obeid Al Ketbi
Editor-in-chief

العسكرية شرف وواجب مقدس

السادس من مايو من كل عام، يوم من أيام الوطن الخالدة، ففي مثل هذا اليوم من العام 1976 اتخذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات قرارهم التاريخي والمصيري بتوحيد القوات المسلحة، لتكون تحت قيادة مركزية واحدة وشعار واحد وعَلَم واحد، لتشكل أحد أهم مرتكزات دولة الاتحاد، وحصنها المنيع.

واليوم، ونحن نحتفل بالذكرى السادسة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة، نشعر بالفخر والاعتزاز لما وصلت إليه من تقدم، جعلها تواكب أحدث المؤسسات العسكرية العالمية المتقدمة، بعد أن قطعت شوطاً كبيراً على طريق التطوير والتحديث، وأحدثت نقلة نوعية في كافة مجالات عملها تسليحاً وتدريباً وتنظيماً وحُسن إدارة. وما كان ذلك ليتحقق لولا الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله”، وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، ومتابعة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وننتهز هذه الذكرى المجيدة لنؤكد لقيادتنا الرشيدة أننا سنظل على عهدنا دائماً، تجسيداً للاتحاد ورمزاً للتلاحم الوطني، وسيبقى الانتماء إلى القوات المسلحة دائماً شرفاً وواجباً وحقاً لجميع المواطنين من الذكور والإناث.

ونجدد العهد بأننا على الدرب سائرون، وعلى الأمانة محافظون، سائلين المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبة الخالدة بالخير واليُمن والبركات، وأن يديم على شعبنا العزة والأمن والاستقرار.

كما نجدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة على بذل الغالي والنفيس، وبذل أرواحنا في سبيل الدفاع عن تراب وطننا الغالي.

وسيبقى منتسبو القوات المسلحة على العهد والوفاء للوطن وللقيادة الرشيدة، مواصلين تحمل المسؤولية وأداء الواجب بجدارة وجسارة في تجرد ونكران للذات، واضعين نصب أعينهم أن الوطن أمانة، وأن الواجب المقدس هو الحفاظ على أمنه واستقراره.

 

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض