راشد ثاني المطروشي​
مدير عام الدفاع المدني بدبي

استشراف الخمسين في وطن الفخر والمجد

انطلاقة جديدة للدولة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً في ظل حكمة ورؤية القيادة الرشيدة للحاضر المشرق والمستقبل الباهر، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتعزز استراتيجية ورؤية القيادة الرشيدة للخمسين عاماً المقبلة الخطوات الاستباقية التي تتخذها الدولة وترسخ استدامة صدارتها للمؤشرات العالمية في مختلف المجالات، والتي حولتها إلى نموذج عالمي، من خلال المبادرات التنموية المتعددة والاستراتيجيات الوطنية والإجراءات التي تم اتخاذها على مدى السنوات الماضية، وأسهمت في تعزيز كافة قطاعاتها وازدهارها.

وأثبتت حزم مشاريع الخمسين التي أطلقتها الدولة النظرة الثاقبة والقراءة الصحيحة للتحولات المستقبلية، وفق أهداف الإمارات للارتقاء بحياة الإنسان وتحقيق رفاهيته، والعمل على توظيف الثروات والموارد، وتهيئة البيئة لتنمية مستدامة، وبخطوات متناسقة نحو القمة العالمية في كافة المسارات، عبر الحلول المبتكرة والعمليات التي تسهم في بناء الأعوام الخمسين المقبلة بحلول 2071.

وتماشياً مع استراتيجيات الدولة، باشر الدفاع المدني بدبي وضع خطط استراتيجية واضحة، وبرامج عمل محددة في المجالات التخصصية، تعزز مكانة الدولة وتنافسيتها على المستوى العالمي، وبما يجعل حكومة الإمارات الأسرع والأكثر مرونة، والأكثر قدرة على التكيف والاستعداد للمستقبل.

وبدأ الدفاع المدني بدبي مبكراً بإعداد استراتيجيات التحولات المطلوبة، والمستهدفات لتطوير وتعزيز مسيرة الإطفاء والإنقاذ، والحماية المدنية، والسلامة الوقائية، للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتحقيق التنافسية العالمية حتى 2071.

وسيشهد الدفاع المدني في الإمارات طفرة كبيرة في السنوات القادمة، وفق توجهات وزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني، وخطط العمل التشغيلية للإدارات الإقليمية، وفق أحدث ما توصل إليه العمل والمعرفة في المجالات التخصصية على مستوى العالم، إلى جانب تقديم خدمات ذكية ورقمية متخصصة، تُسَخِّر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في كافة معاملات وخدمات الإطفاء والإنقاذ.

 

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض