وزارة الدفاع تستضيف مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية الأول

معالي محمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع: “مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية حدثٌ فريد من نوعه يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار حرصها على ترسيخ أسس التعاون وتعزيز الجهود المشتركة مع المجتمع الدولي”.
– تتضمن فعاليات المؤتمر سلسلة من النقاشات والحوارات حول الاتجاهات والتطورات الحالية في مجال الصحة العسكرية.
– يستضيف المؤتمر كوكبة متميزة من المتحدثين من جميع أنحاء العالم يشاركون في جلسات تفاعلية ونقاشات تتناول مواضيع مهمة تتعلق بالصحة العسكرية، وطب الحوادث والطوارئ، والإصابات والحروق وإعادة التأهيل أثناء المعركة، وتعزيز التعاون بين القطاعين العسكري والمدني في المجال الصحي.

تحت رعاية معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، تنظم وزارة الدفاع “مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية” الأول، الذي انطلقت أعماله اليوم في فندق إرث أبوظبي، ويستمر ليومين .

افتتح المؤتمر سعادة مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح، وكيل وزارة الدفاع في الكويت، ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، إلى جانب وفود رسمية من دول شقيقة وصديقة، وكبار ضباط وزارة الدفاع، وعدد كبير من الخبراء والمختصين في المجال الصحي العسكري والمدني.
يقام المؤتمر تحت رعاية أكثر من ١٥ راعي من بينهم: دائرة الصحة في أبوظبي، جلوبال ميديكال، INTOBOX GLOBAL، d-MED، G42، NOVARTIS، GULF DRUG.

يهدف المؤتمر – الذي يجري تنظيم نسخته الأولى لمنتسبي وزارة الدفاع والعاملين في قطاع الرعاية الصحية تحت شعار “دروس مستفادة ورؤية مستقبلية” – إلى أن يكون بمثابة منصة للحوار وتبادل المعرفة والخبرات بين نخبة من المتخصصين والخبراء المعنيين حول الاتجاهات والتطورات الحالية في مجال الصحة العسكرية. ويسعى المؤتمر إلى تعزيز جهود التعاون بين مؤسسات القطاعين العسكري والمدني وتسليط الضوء على المبادرات الناجحة الرامية إلى تحسين جودة الرعاية الصحية والطبية المُقدمة لمنتسبي وزارة الدفاع علاوةً على تبادل الأفكار حول تحسين الإجراءات الحالية وتطوير استراتيجيات جديدة لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة.

ويتضمن المؤتمر – الذي يحظى برعاية أكثر من 15 جهة بينهم دائرة الصحة – أبوظبي، وجلوبال ميديكال،INTOBOX GLOBAL، d-MED، G42، NOVARTIS، GULF DRUG، سلسلةً من النقاشات والحوارات التي ستمثل فرصةً فريدة للاستفادة من خبرات المتخصصين حول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة العسكرية فيما تضم قائمة المتحدثين أكاديميين دوليين بارزين وعسكريين كبار وممثلين عن منظمات حكومية وغير حكومية وخبراء متخصصين في مواجهة التحديات التي تواجه منتسبي وزارة الدفاع وعائلاتهم.

وقال معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع: يعتبر مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية حدثاً فريدًا من نوعه يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز سُبل التعاون والجهود المشتركة مع المجتمع الدولي .. ويستضيف المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين القادمين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة وتبادل المعرفة والخبرات حول بعض أهم قضايا الرعاية الصحية العسكرية في عصرنا الحاضر.

وأضاف: نحن نعيش في أوقات غير مستقرة وقد أصبحت المتطلبات الصحية لمنتسبي القوات المسلحة والمدنيين في المناطق المتضررة أكبر من أي وقتٍ مضى، وسوف تساعدنا الابتكارات التكنولوجية الحديثة في توفير مثل هذه الخدمات بصورة فعَّالة، ويُعد مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية منصةً مثالية للتعرف على مثل هذه التطورات والمستجدات وغيرها الكثير.

وفي الجلسة الرئيسية للمؤتمر، تحدث الفريق ريموند سكوت دينجل، القائد العام للقيادة الطبية للجيش الأمريكي، وكبير الوكلاء دايموند ديماركوس هاف عن دور ومهام الطب العسكري وكيفية الحفاظ على جاهزية القوات الأمريكية، ودور ضباط الصف وكيفية تدريب الكادر الطبي للحفاظ على الجاهزية الطبية، كما تحدثوا عن عمل الطب العسكري على تعزيز التحالفات والشراكات بين حلفاء الولايات المتحدة وشركائها من خلال الحصول على الخدمات وبناء الثقة، وتطوير القدرات، وتوسع النطاق، وتشكيل العمليات.
ويحظى المؤتمر بدعم من المنظمة الدولية للطب العسكري “ICMM”، حيث تأسست المنظمة عام 1921، بعد الحرب العالمية الأولى، وهي منظمة دولية محايدة وغير سياسية تتألف من أكثر من 100 دولة، وقد انضمت دولة الإمارات إلى المنظمة الدولية للطب العسكري “ICMM” في عام 1984.

ويشهد المؤتمر أيضًا جلسات حوارية ونقاشات لمواضيع مهمة تتعلق بالصحة العسكرية، وطب الحوادث والطوارئ، والإصابات والحروق وإعادة التأهيل أثناء المعركة، وتعزيز التعاون بين القطاعين العسكري والمدني في المجال الصحي.

ومن خلال تلك الأنشطة المتنوعة، سوف يحظى المشاركون بفرصة لتبادل الأفكار والرؤى وطرح حلول مبتكرة لكيفية التعامل مع التحديات التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية العسكرية بالإضافة إلى ذلك، ستسنح الفرصة أمام المشاركين للتعرف على أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها في مؤسساتهم.

وعلاوةً على الخبرات والمعارف التعليمية والعملية المتميزة التي يقدمها مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية، يُقام على هامش المؤتمر معرض طبي خاص بالصحة العسكرية يمكن من خلاله للعارضين من جميع أنحاء العالم عرض المنتجات والخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية العسكرية.

ويمثل مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية منصةً مهمة للغاية لاكتساب معارف وخبرات مهمة حول التحديات التي تواجه قطاع الصحة العسكرية في الوقت الحاضر وتطوير استراتيجيات وحلول مبتكرة لمعالجة هذه المشكلات.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض