FRH_7454

مجلس التوازن يستعرض أحدث الحلول والمبادرات الدفاعية في آيدكس 2023 ويوقع مذكرات تفاهم

شارك مجلس التوازن في معرضي ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدفاع البحري “نافدكس 2023″، ويهدف المجلس من خلال مشاركته في المعرض إلى تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع الجهات المشاركة وعرض أحدث الحلول والمبادرات في قطاع الصناعات العسكرية، باعتباره جهة حكومية مستقلة تعمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الدولة، لتعزيز القيمة الشرائية عبر أنظمة مبتكرة لإدارة عمليات الاستحواذ والموازنة، واستدامة التكنولوجيا والابتكار لدعم احتياجات الصناعة المحلية وتأمين الصناعة العسكرية والأمنية وتسريع النمو في القطاع عبر تعزيز القدرات الوطنية.

شريك رئيسي

ويشارك مجلس التوازن كـ”شريك رئيسي” في نسخة هذا العام من معرض”آيدكس 2023″، حيث تأتي هذه الرعاية اتساقاً مع رؤية المجلس وتوجهاته نحو دعم الصناعات الدفاعية وتطوير المعارف والقدرات التكنولوجية والصناعية وانطلاقاً من رؤيته المتمثلة في دعم توجهات التنمية الاقتصادية والصناعية بالدولة.

وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن “نفتخر بمشاركتنا في معرض”آيدكس”  الذي يحتفل بمرور 30 عاماً على قيامه، حيث استطاع على مدار الثلاثة عقود الماضية أن يُعزِّز مكانته بين أهم المعارض الدفاعية في العالم، فضلاً عن كونه المنصة الأمثل لتعزيز العلاقات بين مختلف الأطراف المعنية بالقطاع محلياً ودولياً”.

وأضاف أن نجاح انعقاد الدورة السابقة من معرض “آيدكس 2021″ في ظل ما شهده العالم خلال أزمة كورونا وتبعاتها، أثبت للعالم أجمع مدى جاهزية الدولة في مواجهة الأزمات، حيث عكست المشاركة الكبيرة من قبل الشركات الدفاعية والزوار حجم وأهمية المعرض مقارنة بالمعارض الأخرى المماثلة في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن مشاركة مجلس التوازن في”آيدكس 2023” ستركّز في العادة على استشراف المستقبل، قائلاً في هذا الإطار: “نطمح إلى مواكبة التغيرات في قطاع الصناعة، والحرص على عرض الجديد والمتنوع وتشجيع الشباب على الانخراط في هذا القطاع. كما نسعى إلى تسليط الضوء على الأهداف الاستراتيجية للمجلس، إضافة لعرض أحدث المنتجات والحلول المبتكرة”.

الهدف من المشاركة

من جهتها، قالت منى أحمد الجابر، مدير الاتصال المؤسسي في مجلس التوازن: “إن مشاركة المجلس في معرض”آيدكس 2023″، أحد أهم المعارض العسكرية على مستوى العالم، تأتي انسجاماً مع توجهاته ومساعيه الدائمة لدعم وتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الدولة، وحرصه على مواكبة التطورات المتسارعة والمتلاحقة في هذا المجال”.

وذكرت أن جناح مجلس التوازن في معرض آيدكس امتد على مساحة 1696 متراً مربعاً، مضيفةً أن المجلس أبرز في جناحه أهدافه الاستراتيجية ومساهمته في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية عبر أقسام متنوعة تعرض أحدث المنتجات والحلول المبتكرة لمجمع توازن الصناعي وتوازن للتكنولوجيا والابتكار، وصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، وبرنامج التوازن الاقتصادي، الذي يعمل على دعم النمو في منظومة القطاع، ويساهم في تمكين الكفاءات الوطنية من خلال الشراكات العالمية والمحلية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار عبر منظومة البحث والتطوير.

مذكرات تفاهم

ومن جانب آخر، أبرم مجلس التوازن على هامش اليوم الأول من معرض (آيدكس 2023)، مذكرة تفاهم مع وزارة الدفـاع المصرية، ممثلة في هيئة تسليح القوات المسلحة، سعياً إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات تطوير الصناعات الدفاعية والأمنية.

وقَّع المذكرة كل من سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، واللواء أسامة عزت، مساعد وزير الدفاع للتسليح، بحضور الفريق أسامة أحمد عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى تقديم كافة أوجه الدعم بين الجانبين بما يحقق التكامل في تطوير الصناعات الدفاعيـــة والأمنية وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

وتنص بنود المذكرة على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ودعم استراتيجية تطوير الصناعات الدفاعية، وبحث فرص وآليات التعاون المشترك بينهما في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على البلدين.

وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في ظل الرؤى السديدة والدعم المتواصل لقيادة البلدين الشقيقين.

وأضاف أن مذكرة التفاهم ترمي لتأسيس روابط صناعية قوية في مجال الدفاع والأمن، وتوفر إطاراً عملياً للعمل معاً، وبحث آفاق التعاون على أساس المصالح المشتركة لكلا البلدين، كما وقَّع مجلس التوازن مذكرة تفاهم، مع شركة جي إم ديفينس، إحدى شركات جنرال موتورز، بشأن التعاون في التقدم التكنولوجي. بالإضافة إلى الاستثمار المشترك في برامج المستقبل.

ووقَّع المذكرة في جناح مجلس التوازن في المعرض كل من شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن، وستيف دي مونت، رئيس شركة جي إم ديفينس، كما

وقَّع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية ومجلس الأعمال الكندي في أبوظبي مذكرة تفاهم بشأن تسريع التعاون واستكشاف فرص تنمية الأعمال في قطاع الصناعات الدفاعية.

وقًّع المذكرة في جناح مجلس التوازن في معرضي”آيدكس ونافدكس 2023″ كل من منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للصناعات الدفاعية، وضياء حسين، رئيس مجلس الأعمال الكندي، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين. تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون الثنائي بين مجلس الإمارات للشركات الدفاعية ومجلس الأعمال الكندي في أبوظبي لاستكشاف مختلف فرص تنمية الأعمال لأعضائهما بما يحقق دعم وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض