DSC06844

تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية

وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية، يوم 22 فبراير 2023، مذكرة تفاهم، بشأن التعاون الثنائي لدعم وترويج الصناعات الدفاعية، على هامش فعاليات معرض الدفاع الدولي IDEX 2023.

جاء ذلك بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي سارة الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي “آيدكس ونافدكس”، وسعادة طارق عبدالرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن.

وتأتي المذكرة بهدف تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الصناعات الدفاعية، وتعزيز أدائها من خلال حزمة من الحوافز والممكنات الداعمة لنموها وتوسع أعمالها، وتسهيل حصولها على فرص عقود شراء من الشركات الوطنية الكبرى العاملة في قطاع الصناعات الدفاعية، وحلول تمويلية مرنة، وتشجيعها على تبني مؤشر التحول التكنولوجي الصناعي.

وقع مذكرة التفاهم عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سعادة عمر أحمد صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومنى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وقال سعادة عمر السويدي، إن مذكرة التفاهم تأتي تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار”، لتعزيز الشراكة والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير باقة من الحوافز والمزايا لجذب الاستثمارات الصناعية تحت مظلة مبادرة “اصنع في الإمارات”.

ومن جهتها، قالت منى الجابر إن التعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة يمثل دفعة قوية لجهود مجلس الإمارات للشركات الدفاعية الرامية لتمكين شركات الصناعات الدفاعية بالدولة وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية، إضافة للترويج للصناعات الإماراتية في المحافل العالمية.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض