02ca491d-9995-43e5-bb21-afa272291c52

الدورة السابعة عشرة من معرض دبي للطيران تنطلق في نوفمبر 2021

أعلنت الجهات المنظمة لمعرض دبي للطيران عن تنظيم الدورة السابعة عشرة من المعرض خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر2021 في مطار آل مكتوم الدولي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.
ويعد المعرض الذي يشارك في تنظيمه عدد من الهيئات الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة، وواحداً من أكثر المعارض نجاحاً على مستوى العالم، وسينظم بشكل مباشر وبحضور شخصي، وسيسلط الضوء على الدور الريادي لإمارة دبي في التصدي لجائحة “كوفيد-19” من خلال تطبيقها لأعلى معايير السلامة العالمية والمتبعة في الإمارة، فيما سيجمع أبرز الخبراء من الطيران التجاري والعسكري وطيران الأعمال وقطاع الدفاع والخبراء المتخصصين في التصميم الداخلي للطائرات وإدارة الحركة الجوية والصيانة والإصلاح (MRO) والشحن الجوي والفضائي، وذلك لعرض وتحليل مستقبل صناعة الطيران العالمية.
وقال تيم هويس مدير “تارسوس إف أند إي” إن الدورة القادمة من معرض دبي للطيران 2021 تتميز بعرضها لآخر التطورات التي شهدها قطاع صناعة الطيران والتسارع للرقمنة الناجمة عن الوباء، والتي طالت تداعياته القطاع بأكمله، حيث يجمع الحدث الدولي منظومة الفضاء بأكملها، ويعرض أحدث التقنيات والابتكارات، وهو المنصة الشاملة والمثلى للتأكيد على ضرورة قطاعات الطيران والفضاء بالنسبة لاقتصادات العالم، فضلاً عن فرص النمو والتنمية التي يمكن تحقيقها في المستقبل.
وأضاف أنه سيكون هناك مركز “فيزتا” الجديد الخاص بالشركات الناشئة من الدول الشرقية والغربية كجزء من معرض الطيران والذي سيمنح الشركات الناشئة إمكانية الوصول إلى برامج الإرشاد وفرص للقاء مع العديد من صناع القرار والمستثمرين المصنفين عالمياً لإطلاق شركاتهم الناشئة وتنميتها وتوسيع عملياتها، ففي عام 2019 بلغ الاستثمار في الشركات الناشئة ضمن صناعة الطيران ما يقرب من مليار دولار.
يعمل معرض دبي للطيران وبالتنسيق مع مجلس تسويق خدمات الدفاع (DSMC) إلى إطلاق مجلس استشاري جديد يهدف إلى دعم المعرض والصناعة بشكل عام في المنطقة. وسيركز المجلس الاستشاري على مجموعة من الموضوعات بما في ذلك غرس الثقة في مجال الطيران خلال فترة ما بعد الوباء وتطوير المواهب والمهارات ودعم الجيل القادم من النساء في مجال الطيران كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول المجلس خلال الأشهر المقبلة.
وقال بدر سليم سلطان العلماء رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار وعضو في المجلس الاستشاري إن معرض دبي للطيران يعد منصة رئيسية يبحث من خلاله خبراء الطيران كافة مجالات الصناعة، وذلك بهدف تسهيل التجارة العالمية وتحليل مستقبل الصناعة ويلعب التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة دوراً أساسياً في القطاع، حيث نتوقع أن تساهم بشكل مباشر في عملية التعافي المستقبلي للصناعة.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض