036A0632

الإمارات.. مشاركة فاعلة في معرض «ليما 2023» بماليزيا

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بجناح خاص في فعاليات الدورة الـ 16 لمعرض «لانكاوي» الدولي للملاحة والفضاء، «ليما 2023» الذي عقد يوم 23 مايو الماضي بجزيرة «لانكاوي» في ماليزيا واستمر 5 أيام بمشاركة ما يزيد على 600 من شركات الدفاع والأمن من 60 دولة حول العالم.

وجاءت مشاركة دولة الإمارات في «ليما 2023» – أحد أهم المعارض البحرية والجوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في صناعة الطيران والفضاء والدفاع – في إطار علاقات التعاون الوثيق التي تجمع الإمارات وماليزيا، والعمل المشترك على فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، في ظل توجهاتهما إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق مستقبل أفضل لشعبيهما.

وانعقد معرض «لانكاوي» الدولي للملاحة والفضاء بمركز «ماشوري» الدولي للمعارض ومنتجع «وورلد لانكاوي»، حيث استمر حتى الـ27 من مايو الماضي.

وحضر معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، انطلاق فعاليات المعرض الدولي في «لانكاوي»، والتقى خلال زيارته بالعديد من الوزراء والمسؤولين وكبار الشخصيات.

وقام البواردي خلال جولته بالمعرض، بزيارة الشركات الإماراتية والدولية المشاركة في الحدث الدولي، حيث اطلع على أحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

حضور بارز للصناعات الدفاعية الإماراتية

على صعيد آخر، عززت شركة «إيدج» الإماراتية، إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة الرائدة والأسرع نمواً في العالم، حضورها في منطقة جنوب شرق آسيا عبر مشاركتها في معرض «ليما 2023»، واستعرضت محفظة متنوعة من المنتجات التي يمكن تصميمها خصيصاً، وفقاً للمتطلبات المحددة للمنطقة، وتماشياً مع طموحها لتوسيع نطاق حضورها عالمياً.

وعرضت 7 شركات تابعة لـ«إيدج» حلولاً مبتكرة تتيح مستويات عالية من المرونة في تنفيذ المهام خلال المعرض، وتُظهر تصميمات «إيدج» المتقدمة وقدراتها التصنيعية في مجال الأنظمة الجوية والبرية المستقلة والأنظمة البحرية والذخائر الموجهة بدقة والأسلحة الخفيفة.

وتهدف «إيدج» خلال مشاركتها في المعرض إلى إلقاء الضوء على الأنظمة المستقلة والأسلحة الذكية وحلولها الدفاعية المتطورة تقنياً، والذي من شأنه أن يُمكّن المجموعة من تعزيز شراكاتها ضمن المنظومة الصناعية المحلية، ودفع عجلة دعم قطاع الدفاع المحلي في أسواق مهمة مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام، من خلال عرض مجموعتها الواسعة من القدرات الدفاعية.

واستعرضت المجموعة الإماراتية قدراتها الدفاعية المتقدمة في المجالات الجوية والبرية والبحرية إضافة إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية في منطقة جنوب شرق آسيا.

وفي مجال الأنظمة الجوية المستقلة، عرضت «إيدج» المركبة الجوية المسيّرة «هانتر إٍس بي» التي يمكن للأفراد حملها، ونظام أسراب الطائرات المسيّرة «هانتر 2- إس» التي يتم إطلاقها بواسطة الأنابيب والمركبة الجوية القتالية المسيّرة «ريتش-إس».

كما عرضت «إيدج» ذخائر جوالة من طرازات «كيو إكس-1» و«كيو إكس-2» و«كيو إكس-3» إلى جانب الطائرات المسيّرة المروحيّة من طراز «قرموشة».. إضافة إلى عرض الأنظمة والحلول البرية المستقلة عبر مركبة THeMIS القتالية البرية المسيّرة من شركة «ميلرم» للروبوتات.

وشملت قدرات «إيدج» البحرية المتقدمة 160 ITEP زورق الاشتباك الساحلي و120 FIP الزورق الساحلي السريع و510 OPV زورق الدوريات البحرية إضافة إلى إطلاق سفينة كورفيت جديدة تلبي متطلبات المنطقة.

وعرضت «إيدج» أيضاً ذخائر جو-أرض موجهة بدقة ومتعددة النطاقات من طراز «ديزرت ستينغ» وصاروخ الدفاع الجوي «سكاي نايت» وصواريخ «الطارق-إس» بالنطاق المعياري، و«الطارق-إل آر» بعيدة النطاق الموجهة بدقة والنموذجية والمتقدمة، إضافة إلى أنظمة الذخيرة الموجهة بدقة من طرازات «راش 1-إم» و«راش 2-إتش» و«راش2-إم».

وقدمت مجموعة «إيدج» في مجال الأسلحة والذخيرة الخفيفة – مسدساتها من طراز «كراكال إف» وبندقيات رشاشة من طراز CMP 9 وبندقية هجومية من طراز CAR 816 وبندقية قنص من طراز CSR 50، ومجموعتها الكاملة من الذخيرة ذات العيار الصغير بما يشمل ذخيرة 40 ملم و60 ملم و81 ملم و120 ملم بأوزان وأشكال متعددة تضم ذخيرة الخطاط والخارقة للدروع والمعدنية الكاملة.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي – تصوير: عبدالله السويدي

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض