ختام منافسات الدوري القاري لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

ختام منافسات الدوري القاري لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

اختتمت يوم 10 يوليو 2021، منافسات الدوري القاري لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على أرض صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، مع تتويج أبطال فئات الحزام البنفسجي والبني والأسود للسيدات والرجال. ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو البطولة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي، حيث استقطبت البطولة منافساتٍ واسعة من ألمع نجوم اللعبة على مستوى قارة آسيا والعالم.

منافسات البطولة

وشهدت المنافسات حضور سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسعادة العميد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، والسيد طارق عمر البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

ومع الختام تمكنت أكاديمية بالمز الرياضية من حصد المرتبة الأولى برصيد 58600 نقطة، وحل فريق أكاديمية كوماندو جروب ثانياً برصيد 55400 نقطة، ولتكون المرتبة الثالثة من نصيب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس برصيد42200 نقطة.

وشهدت منافسات البطولة تكريم وتقدير اتحاد الإمارات للجوجيتسو للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ممثلة بسعادة العميد خبير علي حسن المطوع ومجموعة من منتسبي الإدارة وفريق العمل الذي اتخذ القرار الحكيم والشجاع للسيطرة على الحريق الذي نشب على ظهر أحد الحاويات في ميناء جبل علي.

وأكّد سعادة محمد سالم الظاهري أن شباب وأبطال الدفاع المدني بدبي ساهموا بسرعة بديهتهم واستجابتهم في السيطرة على الموقف بكل جرأة وشجاعة للحفاظ على الأرواح والممتلكات مثبتين أنهم على قدر عال من المسؤولية والخبرة. وأوضح سعادته أن تكريم هؤلاء الشجعان والإشادة بتضحياتهم من منبر هذه البطولة الذي يجمع لاعبين من مختلف أنحاء العالم، يهدف إلى تعريف العالم بأن الإمارات هي وطن الأمن والامان وأبناءه يبذلون الغالي والنفيس لتحقيق عزته ورفعته في جميع المحافل.

وفي تعليقه على البطولة، قال سعادة الظاهري: “تميزت هذه البطولة بروعة الأداء الذي غلب عليه طابع الندية والإثارة وعكست التطور المستدام لجوجيتسو الإمارات الذي أصبح يمثل نمودجاً يحتذى ومدعاة للفخر والاعتزاز”.

وأضاف سعادته أن مثل هذه البطولات القوية تشكّل حافزاً مهماً للاعبين لتكثيف استعدادتهم ومضاعفة جهودهم في التدريبات للتحضير والإعداد للبطولة وخصوصاً أننا مقبلون على استضافة الحدث الأهم على ساحة الجوجيتسو العالمية في نوفمبر المقبل ممثلاً في النسخة 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

شكر وتقدير

ونوّه سعادته بجهود الأندية والأكاديميات والأجهزة الفنية المشاركة في البطولة، خصوصاً أنها تواكب كل جديد متعلق بهذه الرياضة للارتقاء بها وتطويرها وهو ما تجلى في ارتفاع جودة أداء اللاعبين المشاركين وكفاءتهم على البساط وإتقانهم لحركات وتقنيات جديدة نالت استحسان الجميع، فضلاً عن بروز مواهب جديدة وواعدة سيكون لها شأن كبير في المستقبل. كما أشاد بجهود الفرق التحكيمية للبطولة، والجوانب التنظيمية الاحترافية بشكل عام والذي أدى لظهورها بهذا المستوى المتميز.

وتوجه سعادة الظاهري بالشكر لمجلس دبي الرياضي ورابطة أبوظبي للمحترفين والشركاء الاستراتيجيين على هذا التنظيم المشرف ومواكبة رؤية الاتحاد في نشر اللعبة وتطويرها.

من جانبه ثمّن سعادة العميد خبير علي حسن المطوع المبادرة الكريمة التي قام بها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، منوهاً بدوره الرائد على صعيد نشر هذه الرياضة والارتقاء بها. وقال سعادته إن مثل هذه المبادرات ليست غريبة على اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي نعتبره شريكاً في تحقيق المصلحة الوطنية.

ووجه سعادة العميد رسالة إلى الاتحادات الرياضية في دولة الإمارات ومن ضمنها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالقول إننا في الإدارة العامة للدفاع المدني نعتبر أنفسنا جزءاً منكم ومكوناً رئيسياً من مكونات المجتمع، لافتاً إلى الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه الاتحادات الرياضية في نشر الوعي الوقائي والمساهمة الفاعلة في حماية المجتمع ونشر الأمن والأمان.

وتميّزت منافسات اليوم الختامي للبطولة بنزالاتٍ حماسية بين محترفي الحزام البنفسجي، والبني، والأسود من السيدات والرجال من مختلف فئات الوزن، وتمّكن الإماراتي راشد النقبي صاحب الحزام البني من أكاديمية A.F.N.T من الفوز بالميدالية الذهبية عن فئة الأساتذة 2 متفوقاً على نظيره الآذري أياز سليمانوف بعد نزال مثير، وقال عقب تتويجه إن المشاركة في هذه البطولة القارية المهمة تمثل أولوية لنا كونها تعزز التصنيف الدولي للاعبين من جهة، وتكثيف استعدادتنا ورفع جاهزيتنا للبطولات المقبلة.

بدوره قال لاعب نادي الوصل الفرنسي سفيان دغداغ حامل الحزام البنفسجي الذي توّج بالميدالية الذهبية عن فئة الكبار وزن 120 كجم إن شعور الوقوف على منصة التتويج في مثل هذه البطولة يمثل حلماً لكل لاعب محترف.

وتقدم دغداغ بالتحية والتقدير إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين نظير الاحترافية الكبيرة في تنظيم البطولات، مؤكداً أن اللاعبين من مختلف الجنسيات يبذلون مساعي كبيرة للتواجد في البطولات التي تنظمها الإمارات لما لذلك من قيمة فنية على مسيرتهم.

ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو منافسات الدوري القاري لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بدعم كل من شركة إعمار العقارية، وأبوظبي الرياضية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، ووزارة الداخلية، وشركة ابوظبي للخدمات الصحية (صحة)، ومجلس دبي الرياضي، وشركة الرؤية الدولية للاستثمار، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، ودائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية “أداسي”، وشركة آفاق الإسلامية للتمويل، و”إليت أجرو” (مرموم)، ومجموعة اللولو، وUAEJJ Fitness.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض