Al-Ain-jiu-jitsu-club-bagged-the-Vice-Presidents-Cup-after-three-rounds-of-thrilling-action

ختام رائع لبطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

شهدت جوجيتسو أرينا ختام الجولة النهائية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، وسط منافسات حامية، جمعت بين الأندية الخمسة المتأهلة من الجولة الثانية على مستوى الدولة للفوز بواحد من أغلى الألقاب الوطنية. واختتمت البطولة فعاليات الجوجيتسو 2019/2020، بعد توقفها خلال المرحلة الماضية، لتعود فعاليات الجوجيتسو لبساط النزالات بكل حماسة، وتكلل نادي العين بلقب كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في فئة الكبار، في حين حاز نادي الوحدة لقب فئة الشباب، ونادي بني ياس احتل صدارة فئة الناشئين. حضر الجولة الختامية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وخالد راشد الهنائي المدير التنفيذي للنادي والمجموعة والمشرف العام لرياضة الجوجيتسو في نادي الوحدة، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية، وطارق عمر البحري، مدير إدارة الخدمات المساندة لدى الاتحاد، وعبدالله الشحي إداري رياضة الجوجيتسو في نادي العين.

ومع ختام الجولة الثالثة، واحتساب نتائج الجولتين الأولى والثانية، تمكن نجوم نادي العين بفئة الكبار من تقديم أداء مذهل حصدوا بفضله لقب بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو. ونجح لاعبو العين بحصد إجمالي 390 نقطة في فئة الكبار متقدماً على ناديي الجزيرة والوحدة، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على منصة التتويج برصيد 306 و175 نقطة على التوالي في فئة الكبار.
وفي فئة الشباب كانت الصدارة للوحدة مع 466 نقطة، والذي تفوق لاعبوه بفارقٍ بسيطة عن شباب العين الذي حل ثانياً برصيد 460 نقطة، وليذهب المركز الثالث لنادي الجزيرة برصيد 141 نقطة.
ومن جانب آخر، نجح ناشئو بني ياس في حصد المركز الأول عن فئة الناشئين برصيد تراكمي بلغ 555 نقطة، وليحل العين ثانياً برصيد 454 نقطة والوحدة ثالثاً برصيد 356 نقطة.
ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الجولة الثالثة من بطولة نائب رئيس الدولة وسط إجراءات احترازية مشددة لضمان صحة وسلامة اللاعبين وفرق الأندية المشاركة في البطولة، ليؤكد نجوم جوجيتسو الإمارات مجدداً وعيهم العالي بضرورة التأقلم مع الواقع الجديد والسعي للمضي قدماً في مسيرة انجازاتهم التي لا تعرف المستحيل.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «اختتمت فعاليات موسم الجوجيتسو 2019/2020، لتمنحنا الفخر الكبير لرؤية أبطال الإمارات مجدداً على بساط النزال الذين تجاوزوا جميع التحديات وقدموا قدوةً تحتذى في معاني التصميم على الإنجاز. واليوم، نبدأ الاستعداد لبداية موسم رياضي جديد سيكون حافلاً بالإثارة والحماس كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية. سنحرص على مواصلة الارتقاء برياضة الجوجيتسو انطلاقاً من التطوير المستمر لبطولاتنا المحلية التي أثبتت أهميتها في إنتاج المواهب والنجوم الواعدين».
وتقدم الظاهري بالشكر إلى جميع الأندية التي أثرت بمشاركتها البطولة رغم الظروف الاستثنائية. كما هنأ سعادته جميع الأندية الفائزة في البطولة، مشيداًبجهود لاعبيها، الذين يلعبون دوراً محورياً في تحقيق أهداف الاتحاد.
من جانبه قال السيد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أنّ أداء اللاعبين من مختلف الفئات خلال الجولة الختامية لبطولة كأس نائب رئيس الدولة كان مُشجعاً للغاية، وزوّد الفريق الفني في الاتحاد بمعلومات قيّمة سيتم الاستفادة منها لتطوير مستويات اللاعبين مستقبلاً. وقال: «سُررنا للغاية لما أظهره اللاعبون على بساط النزال من حماسة ورغبة بالتنافس. واتسمت هذه الأوقات بالكثير من الغموض في جميع أنحاء العالم، غير أنّ مجتمع الجوجيتسو في الإمارات بقي متكاتفاً وواصل العمل سواء من خلال التدريب في المنزل أو المعسكرات التدريبية المغلقة التي ينظمها الاتحاد».
وأضاف: «انعكست نتائج هذا التركيز على البساط من خلال الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون، ما يمنحهم ثقةً كبيرةً بأنفسهم ويعزز ثقتنا بقدراتهم العالية، ويؤكد سيرنا في المسار الصحيح نحو بناء نجوم الجوجيتسو على الطراز العالمي».
وكان عبيد سالم النعيمي نجم نادي العين، قد نجح في حصد ذهبية فئة وزن 69 كيلوغراماً فوق 21 عاماً. وأشار إلى امتنانه الشديد لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لقاء التنظيم الرائع والفرصة التي قدمها للنزال ضد مجموعة من أبرز الرياضيين بعد هذا الانقطاع الطويل، حيث قال: «حرصنا جميعاً على التدرب في منازلنا، ولكن الشعور بالعودة إلى بساط النزال وتلك الطاقة التي تجلبها الأجواء التنافسية شيء لا يُمكن وصفه أبداً. أعتقد أني أتحدث بالنيابة عن كامل مجتمع الجوجيتسو عندما أقول إنني كنت أتوق للعودة إلى بساط النزال. وأود الإشادة بهذه البطولة وبكافة الأنشطة التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو على مدى الأشهر القليلة الماضية لضمان ممارسة هؤلاء الرياضيين لرياضتهم المفضلة».
ومن ناحية أخرى، تمكن عبدالعزيز الكعبي من حصد ذهبية الناشئين تحت 18 عاماً بفئة 66 كيلوغراماً، وعزى انتصاره إلى سلسلة المعسكرات التدريبية التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لمساعدته على إعداد نفسه وصقل مهاراته بشكل فعال قبل انطلاق هذه البطولة المهمة. وقال في هذا الصدد: «لقد شاركت في المعسكر التدريبي المغلق الذي انطلق في شهر مايو، كما حضرت المعسكر الصيفي. ومنذ شهر مايو، بدأنا بالتدريب بشكل منتظم وحصلنا على فرص النزال مع أبرز المنافسين خلال المعسكر، كما عملنا على تطوير مستوانا البدني تحت إشراف نخبة من الخبراء في هذا المجال. وأسهمت هذه العوامل مجتمعةً في تحقيقي لهذا الانتصار اليوم. وأشعر بسعادة غامرة لأنّ انتصاري هذا دعم مساعي نادي العين في جلب اللقب إلى مدينتنا».

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض