لمحة على الرادار الأمريكي Q-53 MMR المضاد للطائرات بدون طيار

رادار Q-53 القابل للنشر السريع ، وهو جهاز فعال لمهمة C-UAS ، تم تطويره وتصنيعه بواسطة Lockheed Martin .في سيراكيوز ، نيويورك.
وأثناء التمرين ، تم دمج Q-53 مع نظام القيادة والتحكم في الدفاع الجوي للمنطقة الأمامية (FAAD C2) ليكون بمثابة المصدر الأساسي. للتحكم في الحرائق لنظام هزيمة Coyote Block 2 C-UAS أثناء الاختبار في Yuma.
رادار Q-53
له تاريخ طويل في تجاوز متطلبات الجيش والتكيف مع مهامهم المتطورة. وقال ديفيد كينويغ ، مدير البرنامج في Lockheed Martin Army Radars . “يمكن لـ Q-53 MMR الخاصة بالجيش تعزيز قدرات المراقبة الجوية والتكامل مع أنظمة C2 .وأنظمة الأسلحة الأوسع نطاقًا ، مما يتيح للجنود اكتشاف التهديدات واتخاذ القرارات بشكل أسرع.”
وسلمت شركة لوكهيد مارتن 195 رادار Q-53 للجيش والشركاء الدوليين. وتقوم Q-53 باكتشاف وتصنيف وتتبع وتحديد موقع. نيران العدو غير المباشرة مثل قذائف الهاون والصواريخ والمدفعية ، وتستمر مهمتها في التوسع لتشمل التهديدات الناشئة الأخرى.
ويتمتع رادار Q-53 بموثوقية عالية وأداءه يقود رغبة الجيش الأمريكي في تحديث الرادار ومواصلة توسيع متطلبات مهمة النظام. وفي يوليو 2021 ، منح الجيش الأمريكي شركة لوكهيد مارتن عقد متابعة مهمًا لإثبات قدرة رادارات Q-53 .على تعزيز القدرة المستقبلية والحفاظ على أداء متفوق على الأقران والخصوم القريبين من الأقران.
وتتيح هذه التحسينات زيادة أداء الرادار في بيئات التشغيل الصعبة. وتشمل الترقيات دعم الحرائق بعيدة المدى ومهام الدفاع الجوي والصاروخي. وتعد قدرات Q-53 عوامل التمكين الرئيسية لهذه المهام وتمثل تفانيًا مستمرًا لتقدم التكنولوجيا في هذا الفضاء.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض