الحوسني يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية مع إسبانيا

أكد سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، أن التطور المتسارع الذي يمر به قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بالدولة، يوفر فرصة سانحة للشركات الإسبانية لزيادة التعاون مع نظيراتها الإماراتية.
جاء ذلك لدى حضور سعادته ورشة العمل التي ضمت الشركات الدفاعية الإماراتية ونظيراتها الإسبانية والتي أقيمت في أبوظبي يوم 22 نوفمبر 2022.
وشارك في فعاليات الورشة التي نظمها مجلس الإمارات للشركات الدفاعية وفد الشركات الدفاعية الإسبانية.
وضم الحضور سعادة اينيغو دي بالاسيو، سفير مملكة إسبانيا لدى الدولة، وسعادة ريكاردو مارتي فلوكسا، رئيس الاتحاد الإسباني للصناعات الدفاعية والجوية والفضائية والتكنولوجية ورئيس وفد الشركات الإسبانية، والجنرال سيزار أوغستو سانتا ماريا غوميز، رئيس قسم الدعم الخارجي بوزارة الدفاع الإسبانية، والكولونيل خوزيه بوناستري، الملحق العسكري لمملكة إسبانيا، إضافة لعدد من المسؤولين وممثلي الشركات الإماراتية والإسبانية.
وفي الكلمة التي ألقتها خلال فعاليات الورشة، أشادت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، بالنمو المضطرد للتبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، معربة عن أملها في مزيد من النمو في علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية وصناعات الطيران.
وأشارت منى الجابر إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة إسبانيا ترتبطان بعلاقات تاريخية وتعاون وثيق في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.
من جانبه، أشار سعادة اينيغو دي بالاسيو، سفير مملكة إسبانيا لدى الدولة، إلى زيارة فخامة بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير الماضي ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث شهدا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكداً تضافر كافة المقومات في الوقت الراهن من أجل تعميق علاقات التعاون والمضي قدماً في تفعيل هذه الاتفاقيات وتجسيدها على أرض الواقع.
وفي الكلمة التي ألقاها بالورشة، قال سعادة مارتي فلوكسا: “ندرك تماماً ونتابع المتغيرات التي يمر بها عالمنا حالياً وبروز قوى وموازين جديدة على الساحة، مما أفرز العديد من التحديات ونؤمن تماماً أنه في ضوء هذه المتغيرات، تبرز أهمية العمل على تعزيز التعاون بين مختلف مكونات المجتمع الدولي والتي تعبر عن مؤسسات رائدة مثل مجلس التوازن والاتحاد الإسباني للصناعات الدفاعية والجوية والفضائية والتكنولوجية، إضافة لوزارتي الدفاع في البلدين”.

شهدت الورشة عروضاً توضيحية قدمها رؤساء ومسؤولو الشركات الدفاعية والجوية الإسبانية وفي مقدمتها شركات إيه سي كي 3 وايرباص وارك تيك وانزين انجنيرنغ واركوي ميا.
يذكر أن الاتحاد الإسباني للصناعات الدفاعية والجوية والفضائية والتكنولوجية يضم في عضويته أكثر من 100 شركة رائدة في القطاعات الاستراتيجية، وهو يسعى لدعم التقدم التكنولوجي والتميز في الصناعات والخدمات التي توفرها الشركات الدفاعية الإسبانية.

عن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية
مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو مبادرة نوعية تأسست بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، تهدف إلى تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية، وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات العربية المتحدة.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض