متحف المستقبل يضم روبوتاً متقدماً إلى مجموعته الذكية

ضمّ متحف المستقبل إلى مجموعته من الروبوتات الذكية المتقدمة روبوتاً على هيئة حيوان أليف، يعتبر نموذجاً للجيل الجديد من الروبوتات المتطورة. ولدى الروبوت مزايا نوعية تدعمها حلول الذكاء الاصطناعي، إلى جانب قدرته على الرؤية ثلاثية الأبعاد، وامتلاكه 17 مفصلاً تعزز سلاسة حركته.

سيشاهد الزوار الروبوت الجديد الذي سيرحّب بهم في أروقة المتحف، كما سيرون طريقته المرنة في التحرك والتجول بفضل هندسته التصميمية المتقدمة.

وقال ماجد المنصوري، نائب المدير التنفيذي، في متحف المستقبل إن الروبوت الجديد يمثل أحدث إضافة لمجموعتنا من الروبوتات الذكية والمتطورة التي نقدمها لجمهورنا، مضيفاً أن متحف المستقبل، يتيح من خلال الروبوت الجديد ومن قبله الروبوت “أميكا”، للزائرين فرصة التعامل مع روبوتات تمتلك أنظمة ذكاء اصطناعي من بين الأكثر تطوراً وتقدماً على مستوى العالم.

ودعا ماجد المنصوري الجميع إلى زيارة المتحف والتعرف على الروبوت الجديد ومختلف الروبوتات الأخرى في المتحف وأحدث التقنيات التي ستساهم في تشكيل مستقبل الإنسانية من خلال حلول الذكاء الاصطناعي.

وتم تصميم وإنشاء الروبوت الجديد من قبل الشركة الأمريكية “بوسطن داينميكس”، ويستخدم الروبوت رؤية ثلاثية الأبعاد لرسم خريطة للتضاريس وتجنّب العوائق. ويمكنه التوازن على أرض غير مستوية. وتوفر البنية الأساسية للروبوت القدرة على صعود السلالم والتنقل في الأماكن الوعرة. وتم تصميم الروبوت بطريقة تتيح قيامه بعدد متنوع من المهام، وهو يمتلك بشكل مستقل قدرات الاستشعار الصناعية والتشغيل عن بُعد.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض