Cybersecurity,Cybercrime,Internet,Scam,,Business,Finance,Crypto,Currency,Investment,Digital

شركات التكنولوجيا العالمية تتعهد بمحاربة التطرف الإلكتروني

تعهدت شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى، في منتصف سبتمبر الماضي، باتخاذ خطوات جديدة لمكافحة التطرف الإلكتروني، من خلال إزالة محتويات عنيفة إضافية، وذلك في قمة عقدها البيت الأبيض لمكافحة العنف الذي تغذيه مشاعر الكراهية.

وتعرضت منصات مثل جوجل، التابعة لشركة ألفابت، ويوتيوب، وفيسبوك التي تملكها ميتا، لانتقادات على مدى سنوات، بأنها سمحت بخطاب الكراهية والأكاذيب واللغة العنيفة على خدماتها.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين إلى مكافحة العنصرية والتطرف في قمة بالبيت الأبيض جمعت خبراء وناجين من العنف وضمت قادة محليين من الحزبين.

وأفاد موقع يوتيوب بأنه سيوسع سياساته بشأن العنف المتطرف، لإزالة المحتوى الذي يعظم التصرفات العنيفة، حتى ولو لم يكن أصحاب مقاطع الفيديو مرتبطين بمنظمة إرهابية.

ويحظر موقع بث مقاطع الفيديو بالفعل التحريض على العنف، لكنه في بعض الحالات على الأقل لم يطبق السياسات الحالية على مقاطع فيديو روجت لمجموعات مسلحة متورطة في اقتحام مبنى الكابيتول.

وقالت شركة مايكروسوفت إنها ستوفر نسخة أساسية وبأسعار معقولة من أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمدارس والمنظمات الأصغر من أجل مساعدتها على رصد العنف ومنعه.

وأعلنت شركة ميتا أنها ستتعاون مع باحثين من مركز دراسات الإرهاب والتطرف ومكافحة الإرهاب التابع لمعهد ميدلبري للدراسات الدولية.

المصدر: وكالة أنباء رويترز

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض