البنتاجون

البنتاجون تدعم تطوير شبكات اتصالات الجيل السادس

تعمل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) على دعم جهود تطوير تقنيات الجيل السادس للاتصالات لاستخدامها في تحديث شبكات الاتصالات على المستوى العسكري.

وأعلن البنتاغون مؤخراً تخصيصه نحو 1.77 مليون دولار لـ«أوبن 6 جي» (Open6G)، والتي ستكون بمثابة منصة لتحفيز البحث والتطوير واختبار تقنيات الجيل السادس.

وتأتي جهود البنتاغون في الوقت الذي لاتزال فيه شركات الاتصالات في مختلف دول العالم تحاول العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس.

وتعتبر هذه المنصة جزءاً من برنامج الابتكار لما بعد الجيل الخامس، والتي ستعمل ضمن برامج الأبحاث والهندسة التابعة لوزارة الدفاع.

وقال «سوميت روي»، مدير برنامج “IB5G” إن وزارة الدفاع الأمريكية لديها “اهتمام حيوي في تطوير تقنيات الاتصالات ما بعد الجيل الخامس”.

وأوضح أن جهود تطوير هذه التقنيات يتعاون فيها القطاعين العام والخاص، للتوصل لشبكات اتصالات تعمل بطريقة كفؤة وآمنة ومرنة.

وسيتم إدارة “أوبن 6 جي” من قبل معهد «كوستاس» للأبحاث بجامعة «نورث إيسترن» (Northeastern) بالتعاون مع مختبر أبحاث تابع للجيش الأمريكي، حيث يتخصص عمل المعهد بأبحاث الجيل الخامس للاتصالات والجيل السادس، وإدارة الأنظمة للطائرات المسيرة للاستخدامات الدفاعية، والذكاء الاصطناعي.

وخلال السنوات الماضية، كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد استثمرت في تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، والتي أصبحت متاحة لمئات ملايين الأمريكيين، والتي تقدم شبكات اتصالات وإنترنت بسرعات فائقة، وسعات ضخمة لنقل البيانات.

المصدر: Defense News

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض