البنتاغون-ينشئ-وحدة-لدراسة-الأجسام-الطائرة-المجهولة-1

وزارة الدفاع الأمريكية تنشئ وحدة لدراسة الأجسام الطائرة المجهولة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) منتصف أغسطس الماضي 2020 إنشاء وحدة مكلفة رسمياً بدراسة الأجسام الطائرة المجهولة، ووضعت تحت إشراف سلاح البحرية الأمريكي.
وقالت الناطقة باسم «البنتاغون» «سوزان غو» (Susan Gough) في بيان إنه مع إنشاء «خلية العمل على الظواهر الجوية المجهولة» الذي تمت الموافقة عليه في 14 أغسطس، تسعى الوزارة إلى «فهم ومعرفة أفضل لطبيعة ومنشأ» هذه الظواهر.
ويرى العسكريون الأمريكيون أن «الظواهر الجوية المجهولة» لا علاقة بقادمين من الفضاء بل بخصوم حقيقيين جداً للولايات المتحدة.
وتشعر واشنطن بالقلق خصوصاً من قدرات الصين التجسسية بمساعدة طائرات مسيرة أو وسائل أخرى محمولة جواً.
وأوضحت الناطقة أن الوحدة الجديدة مهمتها «رصد وتحليل وتصنيف هذه الظواهر الجوية غير المحددة التي يمكن أن تشكل تهديداً للأمن القومي للولايات المتحدة».
وأضافت أن وزارة الدفاع الأمريكية «تأخذ على محمل الجد أي توغل غير مصرح به لأجسام طائرة فوق مراكزنا التدريبية أو في مجالنا الجوي، وتدرس كل تقرير في هذا الشأن».
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أبدى في يونيو الماضي 2020 اهتماماً بنشاطات «البنتاغون» في هذا المجال، مؤكداً بذلك رسمياً وجود مجموعة عمل غير رسمية في هذا الشأن تحدثت عنها صحيفة «نيويورك تايمز» في 2017. وسيسمح إنشاء الوحدة الجديدة بإضفاء طابع رسمي على هذه المجموعة. كما سيتيح للكونغرس متابعة نشاطاتها عن قرب.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية بثت في نهاية إبريل الماضي 2020 ثلاثة تسجيلات فيديو صورها طيارون تابعون لسلاح البحرية لمصادفتهم خلال تحليقهم ما يبدو أنه أجساما طائرة مجهولة.
ويعود أحد التسجيلات إلى نوفمبر 2004 والتسجيلان الآخران إلى يناير 2015.
ويشاهد في أحد التسجيلات جسم ينتقل بسرعة بعد ثوان من رصده من أجهزة طائرة البحرية الأمريكية، ويختفي.
وفي تسجيل آخر، يظهر جسم طائر فوق غيوم بينما يتساءل الطيار هل هو طائرة مسيرة.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض