بيع مفتاح زنزانة «نابليون» بـ92 ألف يورو

بيع مفتاح زنزانة «نابليون» بـ92 ألف يورو

بيع مفتاح الغرفة التي توفي فيها نابليون في جزيرة «سانت هيلينا»، حيث نفاه البريطانيون، مقابل 81900 جنيه استرليني (92 ألف يورو) الخميس 14 يناير 2021، وفق ما أعلنت دار مزادات «سوذبيز».

وشارك 11 شخصاً في المزاد على هذه القطعة المعدنية التي يبلغ طولها 13 سنتيمتراً والتي بيعت بسعر يفوق بست عشرة مرة تقديرها الأولي، الذي كان يتراوح بين 3000 و5000 جنيه استرليني. وعثر على المفتاح «في مظروف كان في صندوق منزل اسكتلندي»، على ما أوضح في بيان «ديفيد ماكدونالد»، المتخصص في الأثاث البريطاني في «سوذبيز» قبل عملية البيع. وأضاف أن «الأسرة التي كانت تملكه، علمت أن المفتاح كان موجوداً في مكان ما، لكنه كان مخفياً».

وجلب جندي يدعى «تشارلز فوكس» بعد وفاة نابليون عام 1821، المفتاح إلى اسكتلندا ليقدمه لوالدته التي كانت «من أشد المعجبين» بالحاكم السابق، لدرجة أنها أرسلت له حلويات وكتباً أثناء أسره. وعثر أحفادها على المفتاح وقرروا بيعه في مزاد.

وقال «ماكدونالد» “ثمة شيء قوي جداً في ما يخص هذا المفتاح، خصوصاً أنه يأتي من المكان الذي سجن فيه ومن الغرفة التي توفي فيها”. وكان «فوكس» قد سحب المفتاح بنفسه من قفله خلال زيارة للمكان بعد وفاة «نابليون»، وفق ما أوضح في مذكرة مؤرخة في 6 سبتمبر 1922 بيعت مع المفتاح.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض