تعاون ليوناردو والقوات الجوية الإيطالية ينتج أول أكاديمية إيطالية حقيقية لتدريب الطيارين

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أنتج التعاون الاستراتيجي بين شركة ليوناردو (Leonardo) والقوات الجوية الإيطالية مبادرة “المدرسة الدولية للتدريب على الطيران” (IFTS)، والتي تهدف إلى إنشاء مركز تدريب طيران متقدم يتخذ من إيطاليا مقراً له.
تعتبر هذه الأكاديمية مثالاً رائعاً على التعاون والتآزر بين القطاعين العام والخاص، والقادر على تلبية الطلب المتزايد من البلدان الشريكة لتدريب طياريها وفقا لأعلى المعايير.
تجمع الشراكة بين القوات الجوية الإيطالية وليوناردو بين الخبرة الراسخة للقوات الجوية، وتميز ليوناردو في تطوير أنظمة التدريب المتكاملة للطيارين العسكريين، مما يحسن من كفاءة القوات الجوية الإيطالية، مع تعزيز الدور الدولي الذي تلعبه شركة ليوناردو في خدمات التدريب.
تشمل قائمة العملاء الدوليين الأوائل للأكاديمية القوات الجوية لكل من قطر وألمانيا واليابان وسنغافورة.
ومن جانبها صرحت ليوناردو: “من خلال بناء الحرم الجامعي الجديد للأكاديمية، والذي يقع في قاعدة ديتشيمومانو الجوية في سردينيا، فإننا نؤسس أكاديمية حقيقية للتدريب على الطيران في إيطاليا”.
يتسع الحرم الجامعي الجديد للطلاب والفنيين، بالإضافة إلى مناطق الترفيه والرياضة، وكافتيريا، والبنية التحتية اللازمة لأداء مهام الصيانة واللوجستيات الضرورية لضمان جاهزية أسطول مكون من 22 طائرة M-346، (المعروف لدى القوات الجوية الإيطالية باسم T-346A).
يشمل المشروع تخصيص مبنى كامل لنظام التدريب الأرضي (GBTS)، يحتوي على فصول دراسية ونظام تدريب حديث قائم على أنظمة المحاكاة المتطورة.
وفي حين من المقرر الانتهاء من أعمال البناء بحلول نهاية عام 2022، بدأت الدورة الأولى للمرحلة الرابعة من تدريب الطيارين العسكريين من القوات الجوية الإيطالية والشركاء الأجانب، بما في ذلك قطر وسنغافورة، في 4 يوليو 2022، في قاعدة ديتشيمومانو الجوية.
وحصل 2 من طياري القوات الجوية الألمانية على أول دبلوم لإنهاء المرحلة الرابعة (التدريب المتقدم للمدربين الرئيسيين)، كما أنهى 6 طلاب من القوات الجوية الأميرية القطرية (QEAF) المرحلة الرابعة من البرنامج في المدرسة الدولية للتدريب على الطيران (IFTS).

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض